مجتمع هتون

المستشار مروان الكعكي الأكثر تاثيراً في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2020م

تم اختيار المدرب والمستشار مروان يوسف الكعكي كشخصية عربية من المملكة العربية السعودية ضمن الشخصيات العربية الأكثر تاثيرا في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2020م فئة المحترفون من قبل الشبكة الإقليمية للمسؤولية الإجتماعية بالوطن العربي ،

معاذ الحجازي / ينبع الصناعية

كما قدم المستشار – الكعكي – عبر حسابه في تويتر شكره الجزيل للشبكة الإقليمية للمسؤولية الإجتماعية وكذلك الشبكة السعودية للمسؤولية الإجتماعية .

المستشار مروان الكعكي الأكثر تاثيراً في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2020م

يُعد المستشار – الكعكي – من الكفاءات الوطنية حيث أنه يشغل حاليا منصب رئيس المسؤولية المجتمعية بالهيئة الملكية بينبع كما انه مهتم بصناعة المحتوى .

المستشار مروان الكعكي الأكثر تاثيراً في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2020م

أسرة الصحيفة تبارك له هذا الاختيار وتسأل الله سبحانه وتعالى أن ينفع به ويزيده ويبارك له

المستشار مروان الكعكي الأكثر تاثيراً في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2020م

المسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR)، والمعروفة أيضا بمسؤولية الشركات، ومواطنة الشركات، العمل المسؤول، العمل المسؤول المستمر (SRB)، أو أداء المؤسسات الاجتماعية، [1] وهو شكل من أشكال تقرير الشركات والتنظيم وتم إدماجها في نموذج الأعمال التجارية. ومن الناحية المثالية، فإن سياسة المسؤولية الاجتماعية للشركات تعد بمثابة مدمج، وآلية التنظيم الذاتي التي يمكن من خلالها العمل الذي من شأنه رصد وضمان التزامها بالقانون والمعايير الأخلاقية والدولية ووضع القواعد. ورجال الأعمال من شأنهم تبني المسؤولية عن طريق تأثير أنشطتها على البيئة والمستهلكين والعاملين، والمجتمعات المحلية وأصحاب المصلحة وجميع الأعضاء الآخرين في المجال العام. وعلاوة على ذلك، فإن الأعمال تكون استباقية لاي تعزيز في المصلحة العامة وذلك عن طريق تشجيع نمو وتطور المجتمع، وطوعا القضاء على الممارسات التي تضر في المجال العام، بغض النظر عن الشرعية. ويعد CSR أساسا، إدراج المسؤولية الاجتماعية المتعمدة لشركات المصلحة العامة في قرار شركات القرارات، وتكريم من خط ثلاثي القاع : الناس والكوكب والربح. وتعد ممارسة المسؤولية الاجتماعية للشركات هي موضع نقاش وانتقادات واسع. ويرى المؤيدون أن هناك طلبا قويا لقضية المسؤولية الاجتماعية للشركات التجارية، والشركات التي تستفيد بطرق عديدة من خلال العمل مع منظور أوسع وأطول من آثارها المباشرة الخاصة، أى الأرباح قصيرة الأجل. ويجادل المنتقدون على أن تصرف المسؤولية الاجتماعية للشركات من الدور الاقتصادي الأساسي للشركات، والبعض الآخر يرى أنه ليس أكثر من نافذة سطحية مزينة، وآخرون يقولون انها محاولة لاستباق دور الحكومات كرقيب على الشركات القوية متعددة الجنسيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى