البشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد ملح الليمون للبشرة

ملح اللّيمون هو مصطلح عامّي يشير إلى مادّة حمض الليمون أو حمض السيتريك، والذي يوجد بشكل طبيعي في ثمار الحمضيات، وخاصّةً الليمون، وهو المسؤول عن الطّعم الحامض فيه، وعادةً ما يستخدم ملح الليمون بإضافته إلى المواد الغذائيّة ومنتجات التنظيف والمكمّلات الغذائيّة، وبسبب طبيعته الحمضيّة ذات المذاق الحامض.

يستخدم ملح الليمون كثيرًا أيضًا كعامل منكّه وحافظ، وخاصّةً في المشروبات الغازيّة والحلويات، كما أنّه تستخدم للحفاظ على الأدوية وكمطهّر ضد الفيروسات والبكتيريا، ويمكن استخدامه للبشرة للأهداف الجماليّة أيضًا، وسيتم الحديث في هذا المقال عن فوائد ملح الليمون للبشرة.

فوائد ملح الليمون للبشرة
بما أن ملح الليمون له العديد من الفوائد الجمالية لبشرتك على غرار استخداماته في المطبخ تعرفي على فوائد ملح الليمون للبشرة:

يمنح البشرة الصفاء والنقاء، إضافة إلى أنه يزيد من إشراقة البشرة وحيويتها.
يساعد على تقشير البشرة، وبالتالي فإنه يسهم في إزالة البقع الداكنة.
يقضي على حب الشباب بشكل نهائي، فهو يحتوي على خصائص تسهم في التخلص من هذه المشكلة.
يزيل الجلد الميت بفاعلية.
الاستخدام المتكرر له يساعد في توحيد لون البشرة والتخلص من التصبغات.
يعالج مشكلة الرؤوس السوداء، لكن يجب تعريض البشرة للبخار قبل استخدامه.

ماسك ملح الليمون

والذي يتغلغل في عمق المسامات ويمتص الأوساخ والزيوت أثناء تجفيفه، مما يجعل البشرة أكثر نعومةً ونظافةً وإشراقًا، ويتم بمزج نصف كوب ماء ونصف كوب من عصير البرتقال وملعقتان كبيرتان من مسحوق ملح الليمون وبعضًا من الجيلاتين غير المنكّه في وعاء، ويُسخّن المزيج على نار متوسطة، ويُحرَّك باستمرار حتى تذوب بودرة الجيلاتين وملح الليمون، ويبرّد لمدّة 25 دقيقة، يطبّق على البشرة ليجفّ لمدة 30 دقيقة، ويمزع بلطف.

طرق استخدام ملح الليمون

الطريقة الأولى:
يتم إذابة ملعقة صغيرة من ملح الليمون في كوب من الماء، ويتم تطبيق المحلول عن طريق قطعة من القطن، سيساعد في التخلص من مشكلة حب الشباب والتصبغات والرؤوس السوداء.

الطريقة الثانية:
أما لعلاج التصبغات يتم مزج ملعقة صغيرة من ملح الليمون مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وربع ملعقة صغيرة من الملح وربع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، يتم دهن المنطقة بزيت الزيتون قبل 30 دقيقة، بعدها تفرك بالخليط السابق لحوالي 15 دقيقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88