ألعاب وتساليجيل الغد

دوافع تجعلك لممارسة الرياضة يومياً

دوافع تجعلك لممارسة الرياضة يومياً- تُعدُّ الرياضة واحدةً من أهمّ الأنشطة البدنية، وتُعدُّ ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واحدة من أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها للحفاظ على صحة الجسد، وتحسين اللياقة البدنية، وتقليل مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، وتجدر الإشارة إلى أنَّ هناك أنواعاً عديدةً من التمارين الرياضية، وقد تبدو ممارسة التمارين الرياضية بانتظام صعبة في البداية، ولكن يمكن البدء تدريجياً، وتوزيع وقت التمرين، كما يُنصح باختيار الأنشطة التي تهدف إلى تحريك جميع أنحاء الجسم؛ وذلك لتحقيق أقصى استفادةٍ من التدريبات، بالإضافة إلى أنَّه يُنصح بالتأكد من ممارسة هذه التمارين بأمان؛ وذلك من خلال استخدام المعدات المناسبة للحدّ من وقوع أيَّ إصابات، ومن المهم أيضاً وضع أهداف واقعية يمكن تحقيقها، ومكافئة النفس عند تحقيقها؛ كشراء معدات تمرينٍ جديدةٍ.

دوافع تجعلك لممارسة الرياضة يومياً -فوائد ممارسة التمارين الرياضية كل يوم

يعد التمرين الرياضي هو أفضل وسيلة في الطب الوقائي، فعلى الرغم من اختلاف بنية الجسد من شخص لاخر، إلا أننا نحتاج جميعًا إلى ممارسة الرياضة من أجل الحفاظ على الصحة.

إذ يوفر التمرين المنتظم حماية أساسية ضد العديد من الحالات الطبية، التي قد تصيب الجسم، من بينها ما يأتي:

  • النوبة القلبية.
  • السكتة الدماغية.
  • ارتفاع ضغط الدم.
  • داء السكري.
  • الكابة.
  • السمنة.
  • هشاشة العظام والكسور.
  • سرطان القولون والثدي.
  • الخرف أو فقدان الذاكرة.

دوافع للمرأة لكي تمارس الرياضة يومياً :

عليك معرفة هذه الدوافع حتي تتشجعي علي ممارسة الرياضة  لكي تصبحي في حالة و صحة أفضل و لكي تفقدي الوزن و تحصلي علي الوزن المثالي الذي تحلمي به دوماً.
من اجل الشعور بأنك في افضل حال:
اذا كنت تعتقد ان ممارسة الرياضة كل يوم، تحتاج ان تكون في قمة الللياقة البدنية و الأستعداد النفسي. هذا ليس صحيح، لان ذلك لن يشجعك علي ممارسة الرياضة في العطلات. لا تضعي الكثير من الضغط علي نفسك لعمل تمارين رياضية صعبة، فقت قومي بالحركة و ممارسة الرياضة الخفيفة في المنزل أو ممارسة رياضة المشي حتي تحسني من المزاج العام لديك و تشعري بالنشاط و الحيوية مما يساعدك في الشعور بأنك أفضل.
دعي الرياضة تلهمك:
بعض الأشخاص قد يجدوا الألهام و هم يمارسوا الرياضة أي و هم في حالة تعرق تام. ممارسة الرياضة هي أفضل طريقة للتخلص من الضغط العصبي و التشوش الذهني و الحصول علي عقل صاف و قادر علي خلق أفكار جديدة. بعض الأشخاص يقومون بممارسة الرياضة من أجل التفكير في أمور معينة ، أو من أجل ايجاد حلول لمشاكل العمل او التفكير في افكار جديدة تخص العمل او حتي المنزل. وقت ممارسة الرياضة هو الوقت الذي تكون فيه  أكثر ابداعاً لذا عليك  ان تستغليه جيداً .
اختاري الأنشطة المفضلة لك:
عليك اختيار الأنشطة الرياضية التي تفضلينها، اذا كنت لا تحبي الجري لا تقومي بذلك فقط قومي بالمشي او الذهاب للجيم او ممارسة بعض التمارين الرياضية في البيت، اذا كنت لا تفضلي الخروج من المنزل أساساً. هناك اختيارات كثيرة لممارسة الرياضة ، قومي باختيار ما يعجبك و ما يناسبك لأن هذا هو مفتاح الأستمرار.

احيطي نفسك بالأشخاص الرياضيين:

اذا كنت محاطة بمجموعة من الأصدقاء كسالي وغير نشطاء و لا يحبون ممارسة الرياضة، فهناك احتمال كبير ان تسيري علي نفس الخطي. و بدلاً من ذلك عليك إيجاد اشخاص نشطاء يشاركونك في حب و ممارسة الرياضة. ابحثي عن اشخاص تلهمك و تساعدك علي الأنتظام علي الرياضة مثل المدربين.

الأطلاع الدائم علي عالم اللياقة البدنية:
اذا كنتي تمارسين الرياضة من اجل فقدان الوزن و الحصول علي جسم رشيق، فيجب ان تبقي دائماً في حالة نشاط، و ان تمارسي الرياضة بإستمرار. مع الحرص علي التنوع في الرياضات المختلفة التي تمارسيها. فهناك أنواع مختلفة من التمارين الرياضية ، عليك التغيير و التبديل بين جميع أنواع التمارين الرياضية ، حتي تصلي إلي هدفك و حتي لا تصابي بالملل.

البحث عن خيارات بديلة:
الاَن أصبحت النوادي و الصالات الرياضية موجودة في كل مكان في المدينة. عليك البحث و الأستكشاف لإيجاد المكان الذي يناسبك من حيث المكان و الوقت. اذا لم تسطتيعي التوفيق بين عملك أو مهامك المنزلية و بين الذهاب إلي الصالة الرياضية-الجيم. عليك ان تختاري ممارسة الرياضة من المنزل. يمكنك شراء مشاية كهربائية أوالبحث و مشاهدة الفيديوهات المتنوعة علي شبكة الأنترنت. هناك دائما وقت و فرص لممارسة الرياضة لا تفوتي اي فرصة مهما كانت الظروف سواء العمل أو المنزل .

–  القوام الرشيق:
دائماً ضعي أهدافك امامك عند ممارسة الرياضة و ايضاً عليك التركيز دائماً عليها حتي تحققيها. فهناك بعض السيدات يكون هدفهم من الرياضة هو فقدان الوزن و الحصول علي الوزن المثالي. و هناك اخريات يكون هدفهم هو الحصول علي قوام متناسق من حيث الشكل .

الرياضة من أجل زيادة الطاقة:
صدق أو لا تصدق! قد تمنحك ممارسة الرياضة في الصباح ما يمنحك أياه فنجان القهوة اذا مارست الرياضة بشكل صحيح. لأن التمرينات الرياضية هي وقود الجسم. ممارسة الرياضة في الصباح تصفي الذهن و تعطي طاقة هائلة كما أنها تحفزك علي العمل و الأنتاج.

هناك العديد من الأنشطة البدنية، التي يمكنك من خلالها تقوية عضلاتك، والحصول على فوائد التمارين الرياضية، سواء كنت في المنزل أو في صالة الألعاب الرياضية، تشمل ما يأتي:

  • حمل أكياس التسوق الثقيلة.
  • اليوغا.
  • رفع الأثقال.
  • الخدمة العسكرية.
  • القيام بتمارين تستخدم وزن الجسم، مثل تمارين الضغط والجلوس.
  • أعمال البستنة الثقيلة، مثل الحفر والتجريف.
  • رفع وحمل الأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى