ألعاب وتساليجيل الغد

لعبة المكعبات للأطفال لعبة الأذكياء

لعبة المكعبات للأطفال لعبة الأذكياء -لعبة مكعب أجمل ألعاب الذكاء وتنمية المهارات للطفل العقلية، تعد الاختيار المثالي للأم التي تبحث عن لعبة تسلي طفلها وتنمي ذكاءه وقدرته على التركيز، لأن الطفل يحتاج إلى التفكير والتركيز للوصول إلى حل اللغز، لا بد من تجميع الألوان المتشابهة للوصول إلى الحل، 

لعبة المكعبات للأطفال لعبة الأذكياء -تعد المكعبات واحدة من أفضل الألعاب التي يمكن تقديمها للطفل منذ عمر العامين حتى سبعة أعوام، فهي من أكثر الألعاب المفضلة للأطفال إضافة إلى دورها المهم في تنمية مهارة الابتكار والتخيل لدى الطفل فمن خلالها يركب الصغير المكعبات لتكوين أشكال مختلفة بألوان جذابة (الأرقام، والبيوت، والحيوانات).

وتتجاوز فائدة المكعب بين الفوائد العضلية وأخرى ذهنية.

يحسن ردود الافعال

لفهم كيف يحسن المرء ردود فعله.. يجب أن تضع يديك على المكعب.. ستجد أن كل حركة مقصودة لها لوازم غير مقصودة.. مما يوجب عليك ضبط رد فعلك.. وكلما كنت أكثر استجابة كلما زادت مهارتك فيها..
مكعب الصبر

معظم الأطفال يحتاجون لمهارة الصبر للنجاح في المدرسة و العلاقات و كل مجال من مجالات الحياة ، و هذا هو فائدة أخرى من اللعب بمكعب روبيك كما يجب على الأطفال التركيز أثناء قيامهم ببناء مشروع من البداية إلى النهاية و العمل بعناية.

زيادة القدرة على تحديد الأنماط

معظم الرؤساء التنفيذيين الناجحين في جميع أنحاء العالم لديهم قدرة عالية لتحديد الاتجاهات والأنماط.. المكعب هو أحد الأنماط الأساسية التي يمكن أن تبدأ بها..

مفيد للذاكرة:
يقوم مكعب روبيك بتغيير ذاكرتك حيث يمكن أن تغير تفكيرك إذا كنت تستخدم الخوارزميات أو أي أسلوب أخر للحل فيمكنك أن تتمرن كثيرا جدا على مكعب روبيك فهو يساعد على التركيز وتحسين الذاكرة ويجعلها تعمل بشكل جيد حيث يقوي ذاكرة العضلات الخاصة بك، فاذا كنت تريد أن تحصل على ذاكرة عضلية قوية فيمكنك لعب بمكعب روبيك فاذا كنت كاتبا أو محررا فسيساعدك هذا المكعب كثيرا، حتى وان كنت مبرمجا فهو مفيد جدا لك لتقوية ذاكرتك وتحسين أدائها.

سرعة التنسيق بين اليد والعين

الحمد لله.. لديك شيء آخر غير الهاتف وألعاب الفيديو يمكن أن يساعد في تحسين التنسيق بين اليد والعينين.. وهي مهارة هامة يحتاجها الكثير من المهنيين مثل مهندس البرمجيات أو طيار طائرة مقاتلة أو غير ذلك ممن يعتمدون في عملهم على العين و اليد و الرعة معا..

تحسين القدرة على حل المشكلات

كلنا نواجه مشاكل كل يوم.. تختلف القدرة على حلها مع كل شخص.. مكعب الروبيك يمكن أن يساهم في زيادة القدرةعلى حل تلك المشكلات..

تعزيز مهارات الأصابع وخفة الحركة

تلعب مهارة الأصابع دورًا حيويًا في العديد من الأنشطة مثل سرعة الكتابة على الكمبيوتر والحاسبة الرقمية بل و الكتابة اليدوية.. فضلا عن بعض المهارات الخاصة كالرسم والنحت وغيرها.. يساعدك مكعب الروبيك في الحفاظ على رشاقة أصابعك ويمنحك ما يسمى بخفة اليد..

الحفاظ على نشاط العقل:
يمكنك أن تحافظ على نشاط عقلك أثناء اللعب أو أثناء حياتك اليومية حيث يمكنك أن تحافظ على عقلك متيقنا لما يحدث حولك بأسلوب أفضل كما سيعمل عقلك بالحفاظ على الوظائف التي يقوم بها حيث ستجد عقلك أصبح حادا فلا يهم إن كنت تحب تحليل الألغاز أو لا أو إن كنت ممن يحبون السرعة أم لا فقط كل ما عليك هو أن تحاول لتحصل على فوائد مكعب روبيك.

مكعب روبيك هو لغز ميكانيكي ثلاثي الأبعاد اخترع في عام 1974 من قبل النحات وأستاذ العمارة المجري إرنو روبيك، وسُمي المكعب في الأصل بالمكعب السحري (“ماجيك كيوب”)، ومرخص من قِبل روبيك ليتم بيعها من قِبل شركة أيديل تويز وحاز لأفضل لغز، وقد بيع منها 350,000,000 مكعبا حتى يناير 2009 في جميع أنحاء العالم مما يجعلها اللغز الأعلى مبيعا في العالم. ويعتبر على نطاق واسع أكثر الألعاب مبيعا في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88