لحظة بلحظة

شاهد: طريقة نقل المياه في أوروبا بالقرن الـ 15

شاهد: طريقة نقل المياه في أوروبا بالقرن الـ 15 – تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه طريقة نقل المياه في مدن ألمانيا بالقرن الـ 15 حتى الـ 17.

شاهد: طريقة نقل المياه في أوروبا بالقرن الـ 15

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو لرجل ينفذ طريقة ثقب جذوع الشجر الضخم، في ألمانيا والذي كان يستخدم في القرن 15 وحتى القرن 17 حيث كانوا يستخدمون مثقاب يدوي صلب لثقب جذوع الأشجار لجعلها كأنابيب تنقل المياه في المدينة.

 

أَلمَانِيَا (بالألمانية: Deutschland عن هذا الملف دويتشلاند) رسمِيّاً جُمهُورِيَّة أَلمَانِيَا الاِتِّحَاديَّة (بالألمانية: Bundesrepublik Deutschland عن هذا الملف بوندسـريبّوبليك دويتشلاند). هي جمهوريّة اتحاديّة ديموقراطيّة، تقع في وسط غرب أوروبا. تتكون من 16 ولاية تُغطي مساحة 357,021 كيلومتر مربع (137,847 ميل2)، وتتميّز بمناخها الموسمي المعتدل. تُعدّ ألمانيا الدولة الأوروبيّة الأكثر سكانًا بأكثر من 82 مليون نسمة، كما تعد من أقوى دول الاتحاد الأوروبي وأوسعها نفوذًا.

تعدّ برلين أكبر مدنها وهي العاصمة ومقر السلطة فيها، كما تعد أيضاً أكبر مدن الاتحاد الأوروبي. النظام السياسي اتحادي فيدرالي، ويتخذ شكلًا جمهوريًا برلمانيًا ديموقراطيًا. تنقسم ألمانيا إلى ستة عشر 16 إقليمًا اتحاديًّا يتمتع كل منها بسيادته وحكومته المحلية الخاصة.

تقع ألمانيا في وسط أوروبا يحدها من الشمال: بحر الشمال، الدنمارك وبحر البلطيق، ومن الجنوب: النمسا، سويسرا، ومن الشرق: بولندا، التشيك، ومن الغرب: فرنسا، لوكسمبورغ، بلجيكا وهولندا.

تبلغ مساحة ألمانيا: 357.021 كلم مربع ويبلغ عدد سكانها 82,800,000 نسمة

وهي تعدّ الدولة الأكثر عدداً وكثافة بالسكان في دول الإتحاد الأوروبي وهي أيضاً ثالث أكبر دولة من حيث عدد المهاجرين إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى