أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

مواصفات أول سيارة كهربائية من شاومي

مواصفات أول سيارة كهربائية من شاومي– نفذ الرئيس التنفيذي لشركة شاومي، لي جون، بثا مباشرا اليوم تحدث من خلاله عن العديد من الموضوعات، ومن بينها أول سيارة كهربائية لشركته.

وقال لي خلال البث المباشر إن أول سيارة من شاومي ستكون إما سيدان أو دفعا رباعيا، بنطاق سعري يتراوح بين 100000 و 300000 يوان (حوالي 15000 دولار إلى 45000 دولار).

وأكد أن الشعار المستدير المصمم حديثا أكثر ملاءمة لماركات السيارات من الشعار السابق، لكنهم قاموا بتغيير تصميم الشعار قبل أن تتخذ الشركة قرارها بشأن تطوير سيارات كهربائية جديدة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

مواصفات أول سيارة كهربائية من شاومي

نتيجة لذلك، يعتقد معظم المستخدمين أن أول سيارة من شاومي لن تكون من فئة RV أو سيارة رياضية، كما اختار ثلثا المستخدمين الفئة السعرية أكثر من 100000 يوان من السعر (15000 دولار )، ولم يشيروا ما إذا كان ينبغي على شاومي استخدام شعارها الجديد للسيارات القادمة.

شاومي (بالصينية: 小米科技) و(بالإنجليزية: Xiaomi)‏ هي شَّرِكَة إلكترونيات صينيَّة مُتَعَدّدَة الجنسيّات تأسّست في أبريل 2010 ومقرها في بكين، تعمل وتستثمر في مَجَالِ صناعة أَجهِزَة الهواتِف الذَكِيّة وتطبيقاتها والأَجهِزَة اللوحية وأجهزة الكُمبِيُوتَر المَحمُولة والأَجهِزَة المنزليَّة والحقائب والأحذية والإلكترونيّات الاستهلاكيّة والعديد مِن المُنتجات الأُخرى، وفي 2017 كانت تُعد الشَّرِكَة الرابعة عالميًا بَعدَ أبل وسامسونج وهواوي. ولهَا عدَّة مقرَّات رئيسيَّة في سنغافورة وماليزيا والهند.أَصَدَرَت شاومي أول هَوااتِفها الذكية في أغسطس 2011، وسُرعان مَا اكتسحت السوق الصيني وأصبحت أكبر شَّرِكَة هَواتِف ذكية في الصين في 2014، وأصبحت رابع أكبر شَّرِكَة مصنعة للهَواتِف الذَكِيّة فِي العَالم في الرُبع الثاني مِن 2018، طورت شاومي مَجمُوعَة واسعة مِن الأَجهِزَة الإلكترونيَّة الاستهلاكيّة ومنتجات المنزل الذَكِيّ بَلَغَت أَكثَرَ مِن 100 مليُون جهاز ذكي. وَفِي 2019 بلغَ عدد مُستخدمي واجهة أم آي يوه آي 291.6 مليُون مُستَخدم نشط شهريًا. توسعت الشَّرِكَة إلى أسواق أُخرى خارج الصين الكبرى مِنهَا سنغافورة واليابان وكوريا الجنوبيَّة وروسيا وجَنُوبِ إفريقيا ومعظم البُلدان والمناطق في جَنُوبِ شَرق آسِيَا وأُورُوبَّا، ويبلغ عدد موظفيها 18,170 مُوَظَّف حول العَالَمِ، وتُقدر ثَروَةِ مؤسسها ورئيسها التَّنفِيذِيِ لي جون بنحو 12.5 مِليار دُولَار أمريكيّ طبقاً “لمجلة فوربس، وهي في المرتبة الرابعة في قَائِمَة أكبر الشَّرِكَاتِ الناشئة في مَجَالِ التِكنولوجيا فِي العَالم وتَبلُغ قيمَتها أَكثَرَ مِن 46 مِليار دُولَار أمريكي. احتَّلت المرتبة 468 في قَائِمَة فورتشن غلوبال 500 لعام 2019، والمرتبة 422 في عام 2020، وبلغت شحنات هواتفها المَحمُولة 125 مليُون وَحدة في 2019 في المرتبة الرابعة عالميًا. تُحاكي الشركة في أجهزتها وطريقة عَمَلِهَا شّركَة أبل الشّهِيرَة ويُطلق عَلَيهَا أحياناً أبل الشرق أو أبل الصينية، وتعتمد على نظام أندرويد في أجهزتها وتعرضها بسعر أرخص مِن الأجهزة المُنافسة وبجودة مقاربة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى