‏Snap video

شاهد: هجوم مسلح على سيارة نقل أموال

شاهد: هجوم مسلح على سيارة نقل أموال

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

شاهد: هجوم مسلح على سيارة نقل أموال

https://www.youtube.com/watch?v=r4HzQwgKKGo

شاحنة مصفحة (بالإنجليزية: Armored car)‏ هي شاحنة مدرعة تستخدم في نقل الأشياء الثمينة مثل كميات كبيرة من المال (خاصة في بنوك وشركات التجزئة) وبالعادة تكون الشاحنة متعددة المهام لضمان حماية الأفراد والمحتويات التي تنقلها.الشاحنة المصفحة تكون مضادة للرصاص ويمكن تتحمل درجات عالية من الحرارة.

المصرف هو مؤسسة مالية تقدم مجموعة متنوعة وواسعة من الخدمات المالية، وخاصة الإقراض، والتوفير، والمدفوعات، كما توفر لأي منشأة أعمال مجموعة واسعة من الخدمات المالية اللازمة لها ، كما تعرف المصارف بأنها “منشآت تقبل النقود كودائع وتحترم طلبات مودعيها في سحبها وتمنح القروض أو تستثمر الودائع الزائدة”

.

والمصرف هو الموقع الآمن لادخار المال الفائض عن الحاجة فيه وعادة يدفع المصرف فوائد سنوية على أصل المال المدخر وفي حالة عدم تحريك المال المدخر لفترة حيث يتفق عليها ويمكن عندئذ أن تكون الفائدة مركبة.

وتقوم المصارف عادة بإقراض الناس المبالغ التي يحتاجون لها لقاء فائدة للمصرف، وهذا الأسلوب محرم في الإسلام، ويستعاض عنه في المصارف الإسلامية بالمشاركة ربحا وخسارة في المشاريع مع الناس وتسمى هذه العملية بالمرابحة، وكذلك يمنح المصرف الإسلامي قروضا بلا فائدة تعاونية مع ضمان رهن سند أرض أو دار لحين سدادها.

وكذلك تقوم المصارف بأعمال مصرفية أخرى كثيرة مثل خصم السندات و وصولات القبض (الكمبيالات) لقاء عمولة معينة يتفق عليها، ومن الأعمال الأخرى تحويل وتصريف العملات من عملة إلى أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88