لحظة بلحظة

شاهد: سباق السيارات الكلاسيكية

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه تنظيم سباق لـ 300 سيارة كلاسيكية قديمة في إستونيا.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو تنظيم سباق نادر يضم فيه 300 سيارة قديمة وكلاسيكية مر على صناعتها عشرات السنوات في إستونيا.

وتسابق قائدي المركبات الكلاسيكية في شوارع استونيا الذي شاهده المئات من السكان المحليين للاستمتاع بالسباق النادر الحدوث.

سباق السيارات (بالإنجليزية: Auto racing)‏ هي رياضة سباقية للسيارات، وإحدى أكثر سباقات السيارات شعبية.

سباق العربات تشمل أيضاً سباق الدراجات النارية، وسباقات الزوارق، والسباقات الجوية. تعتبر سباقات السيارات من أكثر الرياضات مشاهدة حالياً، كما أن عوائدها المالية شاهد: سباق السيارات الكلاسيكية ليست بقليلة.

وترجع الشعبية الكبيرة لسباق السيارات إلى التنوع الكبير في سيارات السباق وإلى نوعية سباقات السيارات. وتتراوح أحجام السيارات بين سيارات صغيرة، مثل السيارات المصغَّرة المكشوفة شاهد: سباق السيارات الكلاسيكيةالتي كانت تسمى في الماضي جوكارت، وسيارات السباق المقفلة. ويمكن تقسيم جميع  سيارات السباق إلى مجموعتين رئيسيتين هما: 1- سيارات الإنتاج 2- سيارات صُنعت خصيصًا للسباق. وتشمل سيارات الإنتاج السيارات المصنوعة أصلاً للركاب بعد تحويلها إلى سيارات للسباق. أما السيارات التي صُنِعت خصيصًا للسباق فمعظمها غير مصمَّم لنقل الركاب. وتتراوح سباقات السيارات مابين سباقات السرعة القصوى وهي لمسافة 400م وتستغرق ثوان محدودة، والسباقات ذات المسافات الكبيرة التي تدوم عدة أسابيع.

وتقام معظم سباقات السيارات على حلبات أو مسارات مقفلة، بعضها بيضي الشكل، يتميز بالمسارات القصيرة المستقيمة والمنحنيات التي قد تكون مائلة. وتكون أرضيات معظم الحلبات البيضيّة من الأسفلت، إلا أن الباقي منها تكون أرضياتها ترابية. وهناك أنواع أخرى من الحلبات ذات شكل غير منتظم تتضمن مستقيمات وتلالاً ومنعطفات متنوعة ذات انحدارات شديدة. وتُوصف المنعطفات العديدة بأسمائها، مثل دبوس الشعر ورِجْل الكلب وحرف S الإنجليزي. وتكون السباقات على الحلبات البيضية أسرع من السباقات على الطرق، نظرًا لإمكانية احتفاظ السيارات على المنحنيات المائلة بسرعات أعلى من سرعتها على المنعطفات الحادة غير المنتظمة. وتتفاوت أطوال الحلبات؛ فتوجد في حلبة نوربيرجرنج الواقعة بالقرب من كوبلينز بألمانيا، حلقتان: الحلقة الشمالية ويبلغ طولها 20,80كم، والجنوبية ويبلغ طولها 4,5كم. ويبلغ طول سباق إنديانا بوليس بالولايات المتحدة 500 ميل (805كم) ويجري على حلبة بيضيّة طولها 4,02كم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88