ألعاب وتساليجيل الغد

ركوب الخيل يزيد ذكاء الأطفال

رياضة ركوب الخيل توفر ما هو أكثر بكثير مما قد يتوقع المرء ، فوائد التمتع بركوب الخيل هائلة ، جسديا واللياقة الذهنية وفرصة للتمتع بالمناطق الريفية المفتوحة

علماء يابانيّون يرَوْن أنّ الحركات التي تحصل أثناء ركوب الخيل يمكن أن ينتج عنها تحسّنٌ في القدرات الإدراكية عند الأطفال، وبالتالي تحسين قدراتهم على التعلّم.

وجد علماء في اليابان أنّ ركوب الخيل يحسّن أداء الأطفال وقدرتهم على التعلّم من خلال عدّة اختبارات لسلوكهم. واستنتج العلماء أنّ الحركات التي تحصل أثناء ركوب الخيل يمكن أن ينتج عنها تحسّنٌ في القدرات الإدراكية.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

يحاول الآباء القيام بكل شيء تقريبا من أجل نجاح أبنائهم وإلحاقهم بأفضل الجامعات. لكن حسب بحث جديد، لا توجد حاجة بعد الآن إلى الدروس الخصوصية لتعزيز تعليم طفلك، وبدلا من ذلك اشترك له في رياضة ركوب الخيل.

ووفقا لهذا البحث، عندما يجلس الطفل على سرج الحصان، تؤدي الاهتزازات التي يحدثها إلى تنشيط جزء المخ المسؤول عن التعلم والذاكرة، المعروف باسم النظام العصبي الودي، ووجد أن هذا يساعد على تطور القدرات الإدراكية للأطفال.

ركوب الخيل يطور التوازن ويحسن التنسيق ووظيفة الحركة . وتشمل المزايا الأخرى :
– تعزيز العضلات
– تسريع رد الفعل
– منع تقلصات العضلات
– زيادة حركة المفاصل
– تعزيز نظام القلب والأوعية الدموية
– تحسين الدورة الدموية
– تحفيز التكامل الحسي
– تحسين الإدراك البصري للفضاء
– تطوير المسؤولية والصبر والانضباط الذاتي
– زيادة الثقة بالنفس
– يحفز الأعضاء الداخلية
– يساعد في وظائف الكبد والهضم
– حرق السعرات الحرارية بمعدل 5 سعرات حرارية في الدقيقة الواحدة

تذكر أن الحصان حيوان قوي، وحتى أفضل الخيل تدريباً فإنها تجفل وتجمح لدى أي صوت أو حركة مفاجئين.وفيما يلي بعض الخطوات العملية التي تؤمن سلامة طفلك.

الخطوة الأولى:
استخدام خوذة الرأس الخاصة بالفروسية. تأكد من أن طفلك يعتمر خوذة الرأس المناسبة والمخصصة لركوب الخيل. تؤمن العديد من مدارس التدريب الخوذة، وإلا فإنك تستطيع شراء واحدة من أي مخزن  جيد لبيع الأدوات الرياضية. واستخدام الخوذة يحمي رأس طفلك إذا تعرض للسقوط.

. الخطوة الثانية:

اختر مكاناً لممارسة الفروسية تتوافر فيه الخبرة. لا تدع مبتدئاً يركب الخيل مع مجموعة أو قافلة، ولا تدعه يختلط مع الفرسان المتمرسين في ميدان ممارسة الفروسية. يلزم بعض الوقت لتعلم السيطرة على الحصان، وإبقاء المبتدئين في بيئة مناسبة تقلل مخاطر التورط في المشاكل.

. الخطوة الثالثة:
ارتدِ حذاءً قوياً خاصاً بالفروسية. لاترتدِ حذاءً رياضياً خفيفاً، أو ليناً أو حذاء مفتوحاً من الأمام.من المهم أن ترتدي حذاءً يغطي الكاحل لتلافي احتكاك الساقين بالركاب وتقرحهما. هذا النوع من الأحذية يعطي الفارس سيطرة أكبر عندما يتوجب عليه استخدام كعبي حذائه لدفع الحصان للتقدم والانتقال إلى مرحلة أخرى من العدو.

. الخطوة الرابعة:
عليك ارتداء بنطال طويل أو البنطال المخصص لركوب الخيل أو بنطال جلدي. لا تلبس بنطالاً قصيراً أو بنطالاً فضفضاً واسعاً خفيفاً. يحتاج الفرسان لأن يضغطوا بركبهم وعندها تحتك سيقانهم بالسرج وجوانب الحصان، والبنطال الطويل يحمي الساق من الاحتكاك ومن الاندفاعات المباغتة لحصان غاضب من فارسه.

. الخطوة الخامسة:
علم طفلك أن يحترم الحصان، لا أن يتعامل معه كما يتعامل مع أدوات الرياضات الأخرى؛ فالحصان كائن حي، وهو لا يقدر الفارس الذي يشد لجامه أو يجلده على جوانبه، والخيل عامة تميل للمقاومة مما يؤدي إلى مخاطر على سلامة طفلك. اشرح لأطفالك أهمية احترام الحصان والتعامل معه بشكل لائق لأن ذلك سيجعلهم يتعلمون بشكل أسرع ويحققون ركوباً أفضل، وستكون تجربة ركوب أكثر أماناً.

الخطوة السادسة:
علمهم أن يتحلوا بالصبر. معظم الأولاد يمتطون الأحصنة وهم يفكرون ” لنركبهم كرعاة البقر”. تأكد من أنهم يعون أن ركوب الخيل مثل تعلم قيادة الدراجة الهوائية أو أية رياضة أخرى تستغرق وقتاً لتعلم كل المهارات. امتطاء صهوة الحصان والتلويح بالرسن ولكز جوانبه، الخ…، قد تدفعه يشب الفرس أو يطرح  راكبه أرضاً.

الفروسية رياضة من الرياضات العالمية تمارس في وجود خيول ومن أهم أنواعها سباق التحمل وسباق الحواجز، وتعد واحدة من أقدم الرياضات التي عرفها الانسان بسائر المعمورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88