أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

مواصفات جهاز سامسونغ اللوحي

ذكر موقع سام موبايل (SamMobile) التقني، في تقرير جديد له، أن شركة سامسونغ تعمل على خط جديد تمامًا من الأجهزة اللوحية القوية التي من المتوقع إطلاقها في أوائل العام المقبل.

ووفقًا للأرقام الرسمية، ونظرًا للنقص العالمي في الرقائق، اضطرت الشركة المصنعة الكورية الجنوبية لأن تتخلى عن إصدار هاتف Galaxy Note الذكي الجديد هذا العام، وتأجيل إصدار هاتف Galaxy S21 FE حتى الخريف، لذلك، ليس من المستغرب تأجيل الخطط المتعلقة بالأجهزة اللوحية الجديدة إلى العام المقبل.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

علاوة على ذلك، كانت تقارير قد كشفت أن سلسلة Galaxy Tab S8 ستصدر في أوائل عام 2022، وأكدت أيضًا أن طراز Ultra سيكون الأول الذي يتم إصداره من السلسلة.

وبحسب الوارد، وبناءً على ما كشفه مسربون، يجب أن تتضمن التشكيلة ثلاثة طرازات هي: Galaxy Tab S8 وGalaxy Tab S8 + والجهاز اللوحي Galaxy Tab S8 Ultra الأفضل في فئته، والذي سيحتوي على شاشة أوليد ضخمة مقاس 14.6 بوصة وغيرها من المواصفات الرائعة.

وتعكس الأسماء المحتملة لسلسلة الأجهزة اللوحية، تلك المستخدمة لعائلة Galaxy S21، وهي علامة أخرى على الاتصال بين خطوط الإنتاج المختلفة.

واستنادًا إلى التقارير السابقة، يُقال إن جهاز Galaxy Tab S8 Ultra سيُزود بشاشة أوليد مقاس 14.6 بوصة بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز.

وبالنسبة لهذا الطراز، سيحتوي أيضًا على مستشعر قارئ بصمات أصابع مدمج في الشاشة.

وسيأتي Galaxy Tab S8 Ultra بدعم يصل إلى 12 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و512 غيغابايت للتخزين الداخلي.

وفيما يتعلق بالكاميرات، سيستخدم جهاز Galaxy Tab S8 Ultra كاميرتين أماميتين، كاميرا عريضة بدقة 8 ميغابكسل وأخرى فائقة الدقة بدقة 5 ميغابكسل، وسيبلغ سمك هذا الجهاز اللوحي 5.5 ملم ويزن 650 غراما.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تجهيز Galaxy Tab S8 Ultra ببطارية تبلغ 12000 ملي أمبير في الساعة مع شحن سريع بقدرة 45 وات.

وسيدعم جهاز سامسونغ اللوحي المنتظر Galaxy Tab S8 Ultra العمل مع شبكات الجيل الخامس.

وستدعم الموديلات الثلاثة العمل مع أدوات خارجية مميزة مثل قلم S Pen ولوحة المفاتيح المتميزة الجديدة، إلى جانب أن هذه الإصدارات ستدعم شبكات Wi-Fi / LTE وG5.

ومن المتوقع أن تبدأ أسعار هذه الطرز من 740 دولارًا و1120 دولارًا و1320 دولارًا على التوالي.

مجموعة سامسونغ ((هانغل: 삼성)، (بالإنجليزية: Samsung)‏ تُنمّق SΛMSUNGتكتل كوري جنوبي متعدد الجنسيات يقع مقره الرئيسي في سامسونغ تاون، سيول. يضم التكتل العديد من الشركات التابعة،

معظمها متحد تحت علامة سامسونغ التجارية، وهي أكبر شركة تجارية كورية جنوبية (تشايبول).

تأسست سامسونغ على يد إي بيونغ تشول في عام 1938 كشركة تجارية. على مدى العقود الثلاثة التالية تنوعت المجموعة في مجالات تشمل معالجة الأغذية والمنسوجات والتأمين والأوراق المالية وتجارة التجزئة. دخلت سامسونغ صناعة الإلكترونيات في أواخر الستينيات وصناعات البناء وبناء السفن في منتصف السبعينيات؛ هذه المجالات كان من شأنها أن تعزز نموها اللاحق. بعد وفاة إي بيونغ تشول في عام 1987 تم قُسِّمت سامسونغ إلى خمس مجموعات تجارية – مجموعة سامسونغ ومجموعة شينسيغاي ومجموعة سي جيه ومجموعة هانسول ومجموعة جونغ أنغ إلبو. اعتباراً من عام 1990 عولمت سامسونغ أنشطتها وصناعاتها الإلكترونية بشكل متزايد؛ على وجه الخصوص أصبحت الهواتف المحمولة وأشباه الموصلات أهم مصدر دخل لها. اعتبارًا من عام 2020 صارت سامسونغ ثامن أعلى علامة تجارية من حيث القيمة على مستوى العالم.

أبرز الشركات الصناعية التابعة لسامسونغ تشمل سامسونغ للإكترونيات (أكبر شركة في العالم لتقنية المعلومات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى