علوم طبيعيةعلوم وتقنية

تعرف على أجمل بحيرات كندا

ثاني أكبر دولة في العالم ، تشتهر كندا بجمالها الطبيعي وأنشطتها الخارجية. إنها موطن لثمانية مناطق غابات مميزة ، منطقتين جبليتين ، براكين ومنطقة القطب الشمالي تعرف على أجمل بحيرات كندا . ويصادف أيضًا وجود أكبر كمية من بحيرات المياه العذبة في العالم ، والتي تنتشر في جميع المقاطعات العشر والأقاليم الثلاثة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
تعرف على أجمل بحيرات كندا -صحيفة هتون الدولية

من المعتقد أن هناك أكثر من مليوني بحيرة في كندا ، 31752 منها أكبر من ثلاثة كيلومترات مربعة ، مع 561 من هذه البحيرات تبلغ مساحتها أكبر من 100 كيلومتر مربع. في الواقع ، تغطي المياه العذبة أكثر من تسعة في المائة من مساحة البلاد. هذا أكثر من 890،000 كيلومتر مربع! مع وجود العديد من البحيرات ، يكاد يكون من المستحيل تحديد أي البحيرات هي الأفضل. لكن بعض هذه البحيرات أكثر إثارة من غيرها.
تعرف على أجمل بحيرات كندا -صحيفة هتون الدولية

أجمل بحيرات كندا

بحيرة الركام

تقع في حديقة بانف الوطنية، و على بعد 14 كيلومتراً من  بحيرة لويز في ألبرتا، كندا.

كما تقع تحديداً في وادٍ يعرف باسم وادي القمم العشرة.
تعرف على أجمل بحيرات كندا -صحيفة هتون الدولية

بحيرة غاريبالدي
تقع هذه البحيرة الألبية ذات الألوان الفيروزية في متنزه غاريبالدي الإقليمي على ارتفاع 1،484 متر فوق مستوى سطح البحر. إنها بحيرة مذهلة محاطة بالكامل تقريبًا بالجبال التي تنعكس في المياه التي تشبه المرآة.
تمتد بحيرة غاريبالدي لأكثر من 990 هكتارًا بين ويسلر وسكواميش. يمكن الوصول إليها فقط عن طريق المشي على طول ما يقرب من تسعة كيلومترات في طريق بحيرة غاريبالدي.
تعرف على أجمل بحيرات كندا -صحيفة هتون الدولية

بحيرة سوبيريور
فتبلغ مساحة بحيرة سوبيريور ما يقرب من اثنين وثلاثين ألف ميل مربع، وهي كبيرة مثل بعض البلدان وينتشر وصوله المائي من أونتاريو في شمال كندا، عبر الحدود وعبر عدة ولايات أمريكية، وعندما أطلقوا عليها، أطلقوا عليها اسمًا صحيحًا، لأنها حقًا متفوقة من نواح كثيرة فإنها ليست أكبر البحيرات العظمى فحسب، بل هي أيضًا أكبر بحيرة للمياه العذبة في العالم، والمثير للدهشة أنها تأتي في المرتبة الثالثة فقط من حيث حجم الماء الذي تحتويه، وستحتاج إلى بعض العضلات الجيدة إذا كنت تفكر في التجديف عبرها فإنها تقيس مائة وستين ميلاً زائدًا في أوسع نقطة لها.
تعرف على أجمل بحيرات كندا -صحيفة هتون الدولية

أوهارا

هذه البحيرة هي بحيرة تقع على ارتفاع 2020 متر في منطقة جبلية في حديقة يوهو الوطنية، في مقاطعة كولومبيا البريطانية.

كما توفر هذه المنطقة بشكل عام تجارب عالية الجودة وذات مغزى للزوار ، وتحافظ على بيئة جبال الألب الفريدة.
تعرف على أجمل بحيرات كندا -صحيفة هتون الدولية

بحيرة الزمرد

اسم على مسمى ، هي بحيرة رائعة تقع في حديقة يوهو الوطنية في كولومبيا البريطانية.

بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر هذه البحيرة من أجمل بحيرات كندا وأكثرها سحراً وجذباً للسياحة على مدار العام.
تعرف على أجمل بحيرات كندا -صحيفة هتون الدولية

يوجد في كندا عدد كبير من البحيرات، عدد البحيرات التي تبلغ أكثر من ثلاثة كيلومتر مربع تقريبا 3175.2. من بينها، 561 بحيرة لها مساحة سطح أكبر من 100 كم 2 ، تعرف على أجمل بحيرات كندا كما يوجد في كندا أربعة من البحيرات الكبرى. وتقريبا حوالي 9٪ (891,163 كيلومتر مربع (344,080 ميل2) من إجمالي مساحة كندا تغطيها المياه العذبة. لا يوجد مصدر رسمي لعدد البحيرات الصغيرة. القائمة التالية للبحيرات التي حجمها أكبر من 400 كـم2 (150 ميل2).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى