البيت والأسرةتربية وقضايا

كيف تمنعيه من الزواج بامرأة أخري ؟

ليست هناك امرأة واحدة على وجه الأرض لا ترغب في أن تكون هي الوحيدة في قلب وعقل الرجل فالأنانية في الحب أمر لا مفر منه وخاصة عند النساء،كيف تمنعيه من الزواج بامرأة أخري ؟  ولو ذكر الرجل يوما أنه ينوي الزواج بأخرى ولو على سبيل المزاج ستنقلب كافة الأمور رأسا على عقب.

الزواج يحمل في طياته الكثير من المواقف التي يتعرض لها الزوجان و تحتاج إلى نقاش فعال لاتخاذ الحلول المناسبة لهذه المواقف ولضمان استمرارية الزواج، و إذا ما لم يتم معالجة هذه الأمور يزداد الوضع تعقيداً و تزيد المشاكل بين الزوجين، و التي قد تدمر زواجهما وقد يلجأ الزوج إلى التفكير في الزواج من امرأة أخرى وهذا أمر لا تقبله الزوجة على الإطلاق، لذلك إليكِ بعض النصائح التي تجعل الرجل لا يفكر في الزواج مرة ثانية ولا يفكر في غيرك.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

نصائح لمنع زوجك من التفكير في الزواج مرة ثانية

الحكمة في التصرف بالطبع يجب عليكِ إطاعة زوجك، ولكن هناك بعض الأمور التي تتطلب منكِ رد فعل معين، فعندما تلاحظين اتخاذ زوجك لبعض القرارات غير الصحيحة، يجب عليكِ مناقشته في قراراته للوصول إلى القرار الصحيح، كما يجب عليكِ أن ترفضي الإهانة بمعنى أن تجعليه يشعر بالخطأ الذي فعله وأنه يجب أن يعتذر لكِ

الاهتمام:

وهنا يكون الاهتمام بفسك وبزوجك من أولوياتك، فلا تهملي مظهرك بعد الجواز وكذلك حاولي الاهتمام به قدر الإمكان مهما مر بكم العمر

ثقي في نفسكِ: تأكدي أن ثقتكِ في نفسكِ تصل لمن حولكِ، ولا تستشعري إحساس الضعف والتقصير، الذي يجعلكِ تبررين إمكانية زواج زوجكِ بأخرى.

التقدير:

قدري زوجك وشجعيه دائما على التقدم والنجاح في عمله، وإذا كانت شخصيته غير قوية فلا تحاولي الحط من قيمته أو توجيه الانتقادات له،

بل حاولي أن تشعريه أنك المرأة التي يحميها هو، ولا تظهري بأنك لا تشعرين بالأمان معه لأنه سيظن بأنك لا تعطين قيمة له كرجل،وبذلك يبحث عن امرأة أخرى تقول له بأنها تشعر بأمان كبير معه.

الاعتناء بنفسك
هناك بعض النساء تهمل في نفسها و مظهرها بعد الزواج وهذا الأمر قد يدفع الرجل إلى التفكير في الزواج بأخرى، لذلك يجب عليكِ أن تهتمى بنفسك و مظهرك لأنه يشعر بأن هذا الاهتمام نابع من اهتمامك به وتريدين أن يراكِ دائماً جميلة.

احتفظي بلياقتكِ العقلية: بعض النساء يتوقفن عن القراءة وممارسة هواياتهن بعد الزواج، وتنتابهن حالة من الركود العقلي، لا تكوني منهن. احرصي على القراءة بانتظام، واحرصي على استقطاع وقت لممارسة هواياتكِ، كوني دومًا مطلعة على كل ما هو جديد في مختلف المجالات، كي لا تدور حياتكِ في فلك الزوج والأولاد فقط.

النظام والترتيب يجب الاهتمام بنظام بيتك و ترتيبه ومساعدة زوجك في ترتيب أولوياتكم واحتياجتكم حسب دخله المادي والحفاظ دائماً على أن يكون البيت هادئ ومنظم حتى يشعر بأنه لا يرتاح إلا في بيته وأنكِ الملجأ الوحيد له.

نظريا، ينصح بالزواج في سن يظهر فيه كل من الرجل والمرأة درجة من الوعي والقدرة على تحمل المسؤولية الاقتصادية والتربوية. كيف تمنعيه من الزواج بامرأة أخري ؟ غير أن الأمر قد لا يتبع في حال توفر المرافقة الاجتماعية كمساعدة الأهل والأقارب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى