لحظة بلحظة

شاهد: انتشار مئات القرود في شوارع تايلند

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد فيه انتشار عدد كبير من من القرود في أحد شوارع تايلند.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو تمع المئات من القرود بكثرة للمشاجرة فيما بينها، لتكون أشبه بـ”حرب شوارع”، حيث عرقلت هذه الجموع حركة المرور، غير مكترثة بالمارة والسيارات.

“البشرانيات وأشباهها” أو القردة المتطورة هم فرع حيوي من سعادين العالم القديم عديمي الذيول أصلهم من إفريقيا وجنوب شرق آسيا. القردة هم المجموعة الشقيقة لقردة العالم القديم ويشكلون سويةً الفرع الحيوية للنسناسيات نازلة الأنف. تُفرق عن البدائيات الأخرى من خلال تمتعها بدرجة أكبر من حرية الحركة في مفصل الكتف وهذا تطور نتيجة تأثير التقصف. في المفهوم التقليدي وليس العلمي فإن مصطلح القردة يستبعد البشر وبالتالي لا يكافئ التصنيف العلمي “القردة العليا“. هناك فرعان متبقيان من عائلة القردة الفائقة وهي الجيبون أو القردة الصغرى والقردة العليا أو القردة العظيمة.

أسرة الجيبون أو القردة الصغرى التي تشتمل على أربعة أجناس وما مجموعه ستة عشر نوعاً بما في ذلك لار جيبون وسيامانغ وجميهم ينحدرون من آسيا. جميعها شجرية للغاية وثنائية الحركة على الأرض. يتمتعون بأجساد أخف وزناً ومجموعات اجتماعية أصغر من مجموعات القردة العليا.

تشتمل عائلة القردة العليا أو القردة العظيمة على ثلاثة أنواع متبقية من إنسان الغابة ومجموعاتها الفرعية، نوعان متبقيان من الغوريلا ومجموعاتها الفرعية ونوع واحد من البشر مع نوع فرعي واحد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى