11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

مشهد مبكي للراحلين “الشراح” والبلام

أظهر مقطع فيديو لمشهد مؤثراً جمع الممثلين الكويتيين الراحلَين انتصار الشراح ومشاري البلام.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، صعود مشاري البلام إلى الطابق الثاني من المنزل بعد تبادل النظرات مع انتصار الشراح، في رمزية تحاكي وفاتهما تباعاً.

انتصار الشرَّاح (5 نوفمبر 196231 يوليو 2021)، ممثلة كويتية.
كانت انطلاقتها الحقيقية من خلال مسرحية «باي باي لندن». تخرجت من المعهد العالي للفنون المسرحية بعام 1985. شاركت خلال مسيرتها الفنية بالعديد من الأعمال المسرحية والتلفزيونية. كانت الوحيدة بين ممثلات جيلها الذي تؤدي الأدوار الكوميدية، واستطاعت التسيد بتلك الفترة على عرش النجومية حتى أنها شكلت ثنائي مع الفنان داوود حسين وقدما سويًا أبرز الأعمال الكوميدية مثل: «مع الأنغام»، «خذ وخل»، «كوكتيل»، «عش الزوجية»، «فضائيات» وغيرها. متزوجة من «مازن سالم التميمي»، ولديهما ثلاثة أولاد هم: «دلال، وسالم، وعلي»، إضافة إلى «بلقيس» وهي ابنتها بالتبني، إذ اتخذتها ابنة لها وهي في الأصل ابنة أختها. في عام 2002 ارتدت الحجاب، ولكنها استمرت بالتمثيل ولكن قل ظهورها في الشاشة بسبب محاربة المنتجين لها. 
توفيت صباح يوم السبت الموافق 31 يوليو 2021، بعد معاناة طويلة مع المرض، في العاصمة البريطانية لندن، عن عمرٍ ناهز 59 عامًا.

مشاري صالح محسن البلام (12 ديسمبر 197125 فبراير 2021)، ممثل كويتي. أدى العديد من الأدوار المركبة، مثل المصاب بالصرع في مسلسل دروب الشك، والأصم الأبكم في مسلسل جرح الزمن.
حاصل على شهادة الدبلوم بالإدارة الصناعية من «كلية الدراسات التجارية» في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، بدأ عمله الفني عام 1991 عندما شارك في مسرحية فري كويت، وتوالت بعدها أعماله الفنية بأدوار صغيرة ومتوسطة إلى أن شارك في عام 1998 بمسلسل دارت الأيام واستطاع أن يحقق نجاحًا به، وتوالت بعدها أدواره وأصبح يأخذ أدوارًا أكبر.مُتزوج ولديه خمسة أبناء هم: صالح ومريم وعبد الله وحمد وشيخة. وهو ابن عم الممثل حسن البلام. شارك في برنامج تلفزيون الواقع الوادي الذي عرض على قناة المؤسسة اللبنانية للإرسال في عام 2005، وتوج بلقب «مزارع الوادي» عندما فاز بتصويت الجمهور في الحلقة النهائية على الفنان تركي اليوسف من السعودية، واللاعب خالد الغندور من مصر، ومواطنته الفنانة زهرة الخرجي.توفي يوم الخميس 25 فبراير 2021 ميلاديًّا، الموافق 13 رجب 1442 هجريًّا، عن عمر ناهز 49 عامًا، إثر إصابته بمرض فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى