علوم طبيعيةعلوم وتقنية

تعرف علي جزيرة بيكيني المرجانية

جزيرة بيكيني المرجانية هي جزيرة مرجانية في جزر مارشال . تتكون الجزر المرجانية من الجزر التي يبلغ مجموعها 23 3.4 ميل مربع (8.8 كم 2) والمحيطة بعمق 229.4 ميل مربع (594.1 كم 2) البحيرة المركزية في الطرف الشمالي من سلسلة Ralik (حوالي 87 كيلومترا (54 ميل) شمال غرب Ailinginae المرجانية و 850 كيلومترا (530 ميل) شمال غرب ماجورو) . تعرف علي جزيرة بيكيني المرجانية جزيرة بيكيني المرجانية تشمل الجزر بيكيني ، والتي تزيد عن 70٪ من مساحة الأرض . ترجع بيكيني إلى الجزر المرجانية التي استضافت مجموعة من السكان الدائمين . تقع جزيرة بيكيني على الجانب الشمالي الشرقي لأكبر جزيرة . كانت الجزيرة المرجانية معروفة باسم البلطيق او Escholtz وذلك قبل الحرب العالمية الثانية .
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية
تعرف علي جزيرة بيكيني المرجانية -صحيفة هتون الدولية

بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، وفي ظروف الحرب الباردة، قررت الولايات المتحدة استئناف تجاربها النووية في المحيط الهادي على أتول بيكيني في مجموعة جزر مارشال. وبعد أن تم إجلاء سكان هذه المنطقة، أُطلِقت 67 قذيفة نووية بين عامي 1946 و1958، من بينها أول قنبلة هيدروجينية (1952). ويمثل الأسطول الذي غرق في البحيرة الشاطئية جرّاء التجارب التي جرت في عام 1946والحفرة الضخمة التي نجمت عن تفجير قنبلة “برافو” شواهد مباشرة على إطلاق قذائف نووية. وأفضت هذه القذائف، التي بلغت قوتها أكثر من 7000 أمثال قوة قنبلة هيروشيما، إلى تأثيرات خطيرة على جيولوجية بيكيني، وعلى بيئتها الطبيعية وصحة سكانها الذين تعرضوا للإشعاع. ومن خلال تاريخها، ترمز مجموعة جزر بيكيني، بشكل متناقض، إلى الدخول في العصر النووي، رغم أنها تُعتبر ملاذاً للسلام والنعيم.
تعرف علي جزيرة بيكيني المرجانية -صحيفة هتون الدولية

قبل ظهور النفوذ الغربي ، واستناد إلى أسلوب حياة سكان الجزر بيكيني القائم على القوت وعلى زراعة النباتات المحلية وأكل المحار والأسماك . كانوا يعملوا على تصنبع القوارب من خلال المحلاحين المهرة ، وابحروا في PROA من وإلى الجزر في جميع أنحاء بيكيني والجزر الأخرى في جزر مارشال . كانت الجزر معزولة نسبيا وتطورت بالمجتمع المتكامل جيدا والملزم بالتقاليد وبوثيقة جمعية الأسرة الممتدة . وارتدى الرجال تنورة وتجمعوا على بعد حوالي 25 إلى 30 بوصة (60 إلى 80 سم) لمدة طويلة .
تعرف علي جزيرة بيكيني المرجانية -صحيفة هتون الدولية

لأن الموقع يحمل الأدلة الملموسة المباشرة من التجارب النووية التي أجريت هناك وسط الموقع المتناقض الاستوائي ، قررت اليونسكو أن ترمز إلى الجزيرة المرجانية إلى فجر العصر النووي وأطلق عليها من قبل موقع التراث العالمي في 3 أغسطس 2010 .
تعرف علي جزيرة بيكيني المرجانية -صحيفة هتون الدولية

اتول بيكينى شعاب بيكينى المرجانيه هى جزيره مرجانيه و جزيرة بيكينى جزء منها , و هى واحده من جزر مايكرونيزيا فى المحيط الهادى و هى جزء من جمهورية جزر مارشال. و بتتكون من 23 جزيره بيحوطو بحيرة مساحة المنطقه 229.4 ميل مربع (594.1 كم 2) . كانت امريكا عملت فيها أكتر من 20 من تجارب الأسلحة النووية بين 1946 و 1958.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى