11المميز لديناالأدب والثقافةفن و ثقافة

تشبيه أبنة هند القحطاني بهذه الممثلة الأردنية!

قارن عدد من النشطاء رؤى ابنة السعودية هند القحطاني مع إحدى بطلات المسلسل الأردني “مدرسة الروابي للبنات” الذي أثار الجدل في الأيام القليلة الماضية بسبب الأفكار والألفاظ التي تضمنتها مشاهده.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأثارت الصورة ردود فعل متباينة، فالبعض أكد أن ابنة هند القحطاني تُشبه الطالبة (ليان) في المسلسل، وهي الممثلة الأردنية نور طاهر، وقالوا إن هناك بعض الملامح المتشابهة التي تجمعهما..

في المقابل شدد آخرون على أنه لا يوجد أي تشابه بين الفتاتين، إن كان في الملامح أو الستايل الخاص بكل واحدة منهما، مشيرين إلى أن أوجه التشابه غير متوفرة بينهما.

تشبيه أبنة هند القحطاني بهذه الممثلة الأردنية! - صحيفة هتون الدولية

الفن عبارة عن مجموعة متنوعة من الأنشطة البشرية في إنشاء أعمال بصرية أو سمعية أو أداء (حركية)، للتعبير عن أفكار المؤلف الإبداعية أو المفاهيمية أو المهارة الفنية، والمقصود أن يكون موضع تقدير لجمالها أو قوتها العاطفية.

تشمل الأنشطة الأخرى المتعلقة بإنتاج الأعمال الفنية نقد الفن ودراسة تاريخ الفن والنشر الجمالي للفن.

الفروع الثلاثة الكلاسيكية للفن هي الرسم والنحت والعمارة.

يتم تضمين الموسيقى والمسرح والسينما والرقص والفنون المسرحية الأخرى، وكذلك الأدب وغيرها من الوسائط مثل الوسائط التفاعلية، في تعريف أوسع للفنون.

حتى القرن السابع عشر، كان الفن يشير إلى أي مهارة أو إتقان ولم يتم تمييزه عن الحرف أو العلوم. في الاستخدام الحديث بعد القرن السابع عشر، حيث الاعتبارات الجمالية أصبح لها أهمية قصوى، يتم فصل الفنون الجميلة وتمييزها عن المهارات المكتسبة بشكل عام، مثل الفنون الزخرفية أو التطبيقية.

على الرغم من أن تعريف الفن يشكل موضوع خلافي وغير متفق عليه،

وقد تغير مع مرور الوقت، فإن الأوصاف العامة تشير إلى فكرة عن مهارة إبداعية أو تقنية ناشئة بواسطة البشر. يتم استكشاف طبيعة الفن والمفاهيم ذات الصلة، مثل الإبداع والتفسير، في فرع من الفلسفة المعروفة باسم الجماليات.

تعريف وتقييم الفنّ أصبحت مشكلة خاصة منذ أوائل القرن العشرين، تم تمييز تعاريف الفنّ على يد ريتشارد ووليهم على ثلاثة مناهج:

  • الواقعية، حيث الجودة الجمالية هي قيمة مطلقة مستقلة عن رأي الإنسان.
  • الموضوعية، حيث أنه هو أيضا قيمة مطلقة، ولكن يعتمد على التجربة الإنسانية عامة.
  • النسبوية، وهو ليس من قيمة مطلقة، بل هي المنحى الفلسفي الذي يعدم وجود حقيقة مطلقة.

وقد قسم الفنّ قديما إلى سبعة أقسام وهي:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88