جيل الغدنشاطات وصور

أنشطة تعلّم للأطفال استعدادًا لمرحلة الروضة

أنشطة تعلّم للأطفال استعدادًا لمرحلة الروضة نسبة كبيرة من سلوكيات وقدرات الأطفال تبنى في السنوات الأولى من أعمارهم وتقريبًا مرحلة ما قبل الروضة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أنشطة تعلّم منزلي للأطفال  -صحيفة هتون الدولية-
أي أن الوالدين هما المعلمين الأساسيين لطفلهم لذلك هم في تساؤل دائم عن أفكار أنشطة للأطفال استعدادًا لدخول الطفل الروضة أو المدرسة اعترافًا منهم بأهمية الأنشطة المنزلية في بناء قدرات ومهارات الطفل.
أنشطة تعلّم منزلي للأطفال  -صحيفة هتون الدولية-

مجموعة من أفكار تعليم الأطفال في المنزل

خوض التجارب العلمية في المنزل

تخيل فكرة تجربة علمية في المنزل قد يكون مخيف بالنسبة لك لكن أطلب منك أن تحد من خيالك هذه المرة فالأمر لا يتطلب شيء احترافي.
أنشطة تعلّم منزلي للأطفال  -صحيفة هتون الدولية-

تعزيز المغامرة والخيال لدى طفلك
تقلق فالأمر سيحدث دون مغادرة غرفة المعيشة، اجلس مع أطفالك على سجادة أو أريكة وتظاهر أنك تغادر في مغامرة كبيرة على سجادة سحرية أو غواصة أو حافلة مدرسية.
اطلب منهم مشاركة أفكارهم حول المكان الذي يريدون زيارته، ومساعدتهم في تأليف قصة حول مغامرتهم. دعهم يصفون المشاهد التي يتخيلونها واسأل الأطفال أسئلة تحث على مشاركتهم الإبداعية.
هذه طريقة رائعة لتقوية مهارات الاتصال أثناء الاستمتاع مع الأطفال الذين يشعرون بأنهم محاصرون.
أنشطة تعلّم منزلي للأطفال  -صحيفة هتون الدولية-

زرع الحديقة
تعتبر هذه الفكرة أيضًا من أشهر أفكار أنشطة للأطفال فيمكنك استغلال العمل في الحديقة لتعليم طفلك بعض مهارات الرياضيات ومفاهيم العلوم، وكذلك الحصول على بعض الهواء النقي الذي يحتاجونه.
أنشطة تعلّم منزلي للأطفال  -صحيفة هتون الدولية-
جلسة يومية للقراءة
تخصيص جلسة قراءة الكتب والقصص اليومية فرصة ذهبية لبناء مهارات القراءة والكتابة المبكرة لدى طفلك. ستساعده في معرفة مفردات جديدة.
أنشطة تعلّم منزلي للأطفال  -صحيفة هتون الدولية-

تعلم مهارة تحديد الألوان
من أهم المهارات التي يتعلمها الأطفال بسهولة في السنين الأولى ويهتم الآباء بتعليمها هي تحديد الألوان.

أنشطة تعلّم منزلي للأطفال  -صحيفة هتون الدولية-

إن مرحلة ما قبل الروضة (وتسمى أيضًا Pre-K أو PK) هي أول بيئة تعلم قائمة على الفصل المدرسي يحضرها الطفل عادة في الولايات المتحدة. وتبدأ بين أعمار 3-5 اعتمادًا على طول البرنامج. وقد أُنشئت هذه المرحلة لإعداد الطلاب بشكل مكثف تعليميًا وأكاديميًا لمرحلة روضة الأطفال كما أنها تعد الصف الدراسي التقليدي “الأول” الذي يشارك فيه تلاميذ المدارس، ولكن مرحلة ما قبل الروضة غير مطلوبة. ومن ناحية أخرى، تعمل هذه المرحلة كوسيلة لإعداد الأطفال (خاصة أولئك الأطفال الذين يحتاجون إلى فترة إعداد) للنجاح بشكل أكبر في مرحلة روضة الأطفال (غالبًا ما تكون إلزامية في العديد من الولايات الأمريكية). كما تعرف مرحلة ما قبل الروضة باسم الحضانة، ولكن تم إلغاء هذا المصطلح تدريجيًا خلال فترة التسعينيات من القرن العشرين (1990). وقد تأسس مشروع هيد ستارت عام 1965، كأول برنامج ممول اتحاديًا لمرحلة ما قبل الروضة. وتم تشغيل معظم برامج ما قبل الروضة بواسطة المنظمات الخاصة لغرض التنشئة الاجتماعية والفوائد التعليمية منذ عام 1922، ولكن لم تصبح برامج ما قبل الروضة ضرورية كي تدخل الأمهات سوق العمل إلا خلال العقود القليلة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى