11المميز لديناالفنون والإعلامفن و ثقافة

مجسم في موسم الرياض لـ”عبدالحسين عبدالرضا” تكريماً له

تستمر الهيئة العامة للترفيه السعودية في مبادرتها التي أطلقتها في موسم الرياض الماضي بتكريم عددٍ من أشهر الفنانين عبر تسمية مسارح ومراكز ثقافية بأسمائهم.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

كما حصل في البوليفارد، حيث ستنفِّذ في العام الجاري مجسَّماً، تكرِّم من خلاله الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا، في البوليفارد خلال موسم الرياض 2021 الذي ينطلق في أكتوبر المقبل.

وحرصت الهيئة على الاهتمام بكافة التفاصيل حتى يظهر المجسَّم بأفضل صورة، وبحجم الفنان الطبيعي، وأن يحمل ملامحه بشكل متقن.
وسيُصنع المجسَّم في ورشٍ عالمية بدولةٍ أجنبية، وسيكون من مادة السيليكون بدل الشمع، كون الأخير يذوب في الأجواء الحارة.

مجسم في موسم الرياض لـ"عبدالحسين عبدالرضا" تكريماً له - صحيفة هتون الدولية

عبد الحسين عبد الرضا (6 ديسمبر 193911 أغسطس 2017)، ممثل كويتي كوميدي، هو أشهر وأبرز فنان خليجي ومن أبرز الفنانين العرب. وتم اعتبارهُ من رواد فن التمثيل في منطقة الخليج العربي وأحد قلائل الممثلين في الخليج الذين تجاوزوا الخمسين عامًا في التمثيل منذ بداياتهُ به.

السيرة الذاتية

ولد في دروازة عبد الرزاق بفريج العوازم في منطقة شرق في الكويت عام 1939 لأب يعمل بحارًا. وهو السابع من بين أخوته الأربعة عشر. تلقى تعليمه في الكويت حتى مرحلة الثانوية العامة وذلك في مدرستي المباركية والأحمدية. عمل في وزارة الإرشاد والأنباء في قسم الطبع، ثم سافر في بعثة إلى مصر على نفقة الوزارة عام 1956 لتعلم فنون الطباعة، وفي عام 1961 سافر في بعثة إلى ألمانيا لاستكمال الدراسة في فنون الطباعة. وتدرج في الوظائف الحكومية حتى وصل إلى منصب مراقب عام قسم الطباعة في وزارة الإعلام عام 1959 إلى أن تقاعد في 30 سبتمبر 1979.

عبد الحسين عبد الرضا وهو شاب

أسرته

تزوج أربع مرات ولديه ثلاث بنات وولدان أكبرهم عدنان وأصغرهم بشار الذي يعمل في المجال الفني وله محاولات في كتابة الشعر وإعداد البرامج التلفزيونية، ومنى ومنال (فنانة تشكيلية خريجة جامعة الكويت) وبيبي.وهو من أسرة فنية، حيث إن أخاه «أمير» فنان تشكيلي وأيضًا قدم مسرحيات وأوبريتات بفن الدمى بشخصية «بو زعلان»، كما أن ابن أخيه هو الممثل علي محسن، وأيضًا ابن عمه المغني غريد الشاطئ.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى