لحظة بلحظة

شاهد: إطلاق نار بين مجرم والشرطة الأمريكية

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يرصد من خلاله أفراد شرطة ولاية فلوريدا الأمريكية أوقفوا أشخاص لعمل تدقيق روتيني.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع الفيديو تحول المكان لفوضى بعد أن نزل من السيارة مجرم مطلوب وبدأ بإطلاق النار من رشاش. اتضح أن ذلك الشخص مجرم مدان بـ40تهمة وقضايا تجارة مخدرات وقضايا عنف متعددة حيث انتهى الحادث بمقتله وإصابة شرطي.

الشرطة في الولايات المتحدة، هي ولاية فيدرالية، هناك عدد كبير من قوات الشرطة المتميزة وفقًا للمستوى الإقليمي (الفيدرالي، الولاية، المقاطعة أو البلدية) أو الحقل (التحقيق، المخدرات، الحماية، المتفجرات، التدخل، النقل، الحدود). وهكذا نجد:

  • على المستوى الفيدرالي ، وكالات إنفاذ القوانين، ووكالات الشرطة الفيدرالية، التي تعتمد على الحكومة الفيدرالية للولايات المتحدة، ولا سيما وزارة العدل ؛
  • على مستوى الولايات الأمريكية، شرطة الولاية، تحت الحاكم أو المجلس التشريعي للولاية والمختصة في إقليم الولاية ؛
  • على مستوى المقاطعة أو البلدية، فإن شرطة المقاطعة (تحت سلطة شريف، رئيس شرطة محلي، يتم انتخابه عادة) أو الشرطة البلدية (تحت سلطة رئيس البلدية)، مختصة في إقليم كل منها.

هناك أكثر من 18000 وكالة شرطة في الولايات المتحدة، بعد هيكل إداري معقد.

المستوى المحلي

عندما يتعلق الأمر بالواجبات العامة لإنفاذ القانون مثل الحفاظ على الدوريات المنتظمة والرد على مكالمات الطوارئ ، فإن ضباط الشرطة النظاميين هم من يقومون بهذه المهام ، سواء كانوا يعملون في مدينة كبيرة أو بلدة صغيرة ، فإن هؤلاء الضباط يشاركون أيضًا في التحقيق في النشاط الإجرامي وتوجيه حركة المرور ومساعدة المواطنين المحتاجين بشكل عام ، من المرجح أن يتم تعيين ضباط الشرطة النظاميين في منطقة معينة من المجتمع وسوف يصبحون على دراية بهذه المنطقة ، حتى يتمكنوا من الشعور بأي شيء خارج عن المألوف وحل أي مشاكل.

التعليم المطلوب يتراوح من دبلوم المدرسة الثانوية إلى شهادة جامعية بالإضافة إلى ذلك من المرجح أن يحتاج الضباط إلى حضور أكاديمية تدريب معتمدة من الدولة واجتياز أي امتحانات تتطلبها الوكالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى