الأدب والثقافةفن و ثقافة

تعليم المدينة المنورة يستضيف تصفيات مسابقة التعليم لحفظ القرآن والسنة

تنطلق المرحلة الختامية للتصفيات النهائية غداً لمسابقة وزارة التعليم السنوية لحفظ وتلاوة القرآن الكريم ( أقرأ و ارتق ) والسنة النبوية ( وما ينطق عن الهوى ) ضمن برامج نشاطي الصيفية لعام 1442هـ – عن بُعد -، وتستضيفها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة خلال الفترة من 5 – 9 / 2 / 1443هـ.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

و تستهدف جميع الطلاب والطالبات في التعليم العام والأهلي و العالمي والأجنبي والمدارس السعودية في الخارج .
و يشارك في التصفيات هذا العام 606 طالب و طالبة من كافة مناطق المملكة العربية السعودية تنظمها إدارة تعليم المدينة ممثلة بإدارتي النشاط الطلابي والإشراف التربوي (بنين – بنات ) تحت إشراف وزارة التعليم ، يحكّم أداءهم 61 محكم ومحكمة من المختصين و المختصات وفق معايير موضوعية و محددة تضمنها إطار المسابقة .

واستمراراً لجهود القيادة الرشيدة في خدمة القرآن الكريم والسنة النبوية تأتي المسابقة التي تضم عدة فروع ومسارات تنفذ على عدة مراحل يتم فرز وتحكيم المتسابقين والمتسابقات فيها إلكترونيا تطبيقاً للإجراءات الصحية الوقائية وصولاً للمرحلة الختامية وإعلان النتائج على مستوى المملكة،  وتحقيقاً لأهداف وزارة التعليم في ربط الأبناء من الطلاب والطالبات بكتاب الله وسنة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم واستثمار أوقاتهم في الإجازة الصيفية وتعزيز روح الاعتدال ومفاهيم الوسطية في الفكر والسلوك وإذكاء روح التنافس البنّاء .

وزارة التعليم هي وزارة سعودية مسؤولة عن التعليم العام والتعليم العالي، تأسست عام 1373هـ تحت مسمى وزارة المعارف، ثم وزارة التربية والتعليم في عام 1423هـ، ثم دمجت وزارة التعليم العالي مع وزارة التربية والتعليم لتصبح وزارة التعليم وذلك في عام 1436هـ. يتولى وزارتها حمد بن محمد آل الشيخ.وكانت وزارة التعليم العالي قبل دمجها هي المسؤولة عن سياسة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية حتى تاريخ 29 يناير 2015 وكانت هي الجهة المشرفة على الجامعات السعودية، تأسست الوزارة سنة 1395هـ رغم وجودها من قبل كمؤسسة حكومية تهتم بالتعليم العالي وكان آخر وزير لها قبل دمجها الدكتور خالد عبدالله السبتي.
كان ظهور أول نظام للتعليم في المملكة العربية السعودية إنشاء مديرية المعارف عام 1343 هـ وكانت بمثابة إرساء حجر الأساس لنظام التعليم للبنين. وفي عام 1346 هـ صدر قرار تشكيل أول مجلس للمعارف والهدف منه وضع نظام تعليمي يشرف على التعليم في منطقة الحجاز وكان أول نظام للمدارس عام 1347هـ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88