أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

ميزة جديدة من أنستقرام

أعلنت منصة أنستقرام عن عملها على تطوير ميزة باسم “التفضيلات” تغني مستخدمي المنصة عن البحث الطويل عن المنشورات المفضلة لديهم.

وبحسب موقع “ذا فيرج” المختص بأخبار التقنيات، أن أنستقرام، سعت لحل أزمة التصفح الطويل لمستخدمي التطبيق للوصول للمنشورات ذات الأهمية القصوى أكثر من غيرها بالنسبة لهم.

وتحل هذه الميزة الجديدة التي تختبرها حاليا أنستقرام وستعلن عنها قريبا تحت مسمى Favorites، مشكلة بحث المستخدم عن منشورات أصدقائه بين عشرات المنشورات الصادرة عن صفحات يتابعها.

وستبرز الميزة المنشورات التي يرمز لها المستخدم بأنها مفضلة بالنسبة له، لتكون أول ما يظهر له على البث المباشر لصفحته.

ونقل الموقع، منشورات للخبير التقني الموثوق Alessandro Paluzzi عبر حسابه الرسمي على تويتر، أعن خلاله عن هذه الخاصية، ونشر لقطات ضويئة من حسابه الخاص على أنستقرام بعد ملاحظته إضافة التطبيق لقائمة المهام بالحساب.

عودة “أنستقرام لايت”
وأعادت منصة” أنستقرام” لمشاركة الصور، طرح إصدار جديد من تطبيق “أنستقرام لايت”، لمستخدمي نظام التشغيل أندرويد في أكثر من 170 بلدًا.

يأتي هذا بعد سحب الإصدار الأول سابقًا،مما طرح عدة أسئلة مثل ما هو الفرق بين التطبيقين، وكيف يقارن هذا الإصدار مع التطبيق الأصلي.

وتطبيق” أنستقرام”، المملوك لشركة فيسبوك، طرح تطبيق إصدار جديد من “أنستقرام لايت”، وهو النسخة المخففة أو الأقل حجمًا من التطبيق الأصلي، وهذا يعني أنه لن يشغل مساحة كبيرة عبر الهاتف.

ويأتي الإصدار الجديد، مع تحسينات كبيرة وأكثر شمولًا للمستخدمين الذي يستخدمون هواتف ذكية قديمة، ولمن لديهم هواتف لا تحتوي على مساحة تخزين كبيرة، وذلك حسب بوابة “aitnews” التقنية.

ويستهدف التطبيق بشكل أساسي المستخدمين الذين يعيشون في المناطق التي بها اتصال إنترنت ضعيف.

يستطيع المستخدمون رفع الصور والمقاطع المرئية القصيرة، ومتابعة المستخدمين الأخرين،[86] وتحديد الموقع الجغرافي للصور مع أسماء الموقع.[87] يستطيع المستخدمون وضع حسابهم كـ خاص، مما يتطلب الموافقة على أي طلب مُتابعة جديد.[88] يستطيع المستخدمون ربط حساب الإنستغرام الخاص بهم إلى مواقع شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى، مما يمكن لهم إمكانية مُشاركة الصور المرفوعة من إنستغرام إلى تلك المواقع أيضاً.[89] في سبتمبر 2011، نسخة جديدة من التطبيق تضمن فلاتر حية وجديدة، وتصوير بالمايل والإزاحة بشكل فوري، وصور ذات دقة عالية، وحدود اختيارية، وتدوير الصور بضغطة واحدة، وتحديث الإيقونة.[90][91] كانت الصور في البداية مُقيدة بقياس مربع وأبعاد 1:1؛ منذ أغسطس 2015، يدعم التطبيق البورتريه، و وأبعاد ونسبة أبعاد شاشة عريضة.[92][93][94] كان يستطيع المستخدمون سابقاً رؤية خريطة لصور المستخدم التي تم تحديد موقعها جغرافياً. تم إزالة هذه الميزة في سبتمبر 2016، بسبب الاستخدام المنخفض لها.[95][96]

منذ ديسمبر 2016، بإمكان المستخدمين حفظ المنشورات في منطقة خاصة من التطبيق.[97][98] الميزة حُدثت في أبريل 2017 لتسمح للمستخدمين بتنظيم المنشورات المحفوظة إلى مجموعات مُسماة.[99][100] وبإمكان المُستخدمين أرشفة منشوراتهم في منطقة مساحة خاصة، خارج رؤية العامة والمستخدمين الآخرين. هذه الحركة اعتبرت كطريقة لمنع المستخدمين من حذف صورهم التي لم تنال أعداد الأعجابات المرغوبة أو التي اعتُبِرَت مملة، ولكن أيضاً كطريقة لتحديد السلوك العاجل لحذف الصور، الذي يحرم الخدمة من المحتوى.[101][102] في أغسطس 2017، أعلنت إنستغرام أنها ستبدأ تنظيم التعليقات إلى Thread ثريد، مما يسمح للمستخدمين بالتفاعل مع الردود بكل سهولة.[103][104]

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى