ألعاب وتساليجيل الغد

كرة الطائرة للأطفال .. أسباب تجعل طفلك يحب أن يلعبها​

تعتبر الكرة الطائرة من أهم الألعاب الجماعية الممتعة، ولا يوجد فيها اشتباكات مع الفريق الخصم، بالإضافة إلى الفوائد التي تعود على الجسم بأكمله عند ممارستها؛ ممّا يجعلها رياضة مثالية للطفل.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

كرة الطائرة مثلها مثل أي لعبة أخرى تتطلب مهارة عالية ورشاقة وتعاون بين أعضاء الفريق، رغم أن متطلباتها تبدو في ظاهرها بسيطة، إلا أنها تحتاج للكثير من المجهود والتدريب كي تصل للمستوى الذي تُريده، وتُصبح لاعب كرة طائرة متميز.

أفضل سن لبدء رياضة الكرة الطائرة للأطفال هو من 8 إلى 10 سنوات حيث تعتبر واحدة من الرياضات المتأخرة.

يُنصح بتزويد الطفل بالتدريب التمهيدي قبل هذا العمر ، والذي يمكن أن يكون تدريبًا بدنيًا عامًا أو أي رياضة تمهيدية أخرى مثل السباحة أو كرة القدم.

أسباب تجعل الطفل يحب أن يلعب لعبة كرة الطائرة:

التأثيرات الإيجابية على الصحة؛ حيث أن الطفل يمارس العديد من المهارات المتنوعة في هذه الرياضة مما يساهم في التعزيز من جميع العضلات، وتعزز الكرة الطائرة من مناعة الأطفال، نظام القلب والأوعية الدموية، حركة العين، ووضع الجسم.

تشكيل وتقوية العديد من الصفات الإيجابية عند الطفل، والتي ستكون بالتأكيد مفيدة للطفل في الحياة. ومن أهم هذه الصفات: العمل الشاق، الشعور بالمسؤولية، الرغبة في الفوز، الانضباط والشجاعة.

لا تتطلب تكلفة مالية باهضة الثمن؛حيث يقوم الطفل بالتسجيل في أكاديمية الكرة الطائرة، ولا بد من التنويه على أنه إذا أراد الطفل ممارسة هذه اللعبة خارج ملعب الكرة الطائرة سيحتاج فقط إلى شبكة، كرة، وزملائه.

 العمل الجماعي، فيجب أن يتعلَّم الأطفال عند ممارسة هذه الرياضة الجماعية العمل الجماعي، وتساعد هذه اللعبة على إقامة الأطفال اتصال مع أقرانهم وتكوين صداقات جديدة، فإن العمل الجماعي مهم بشكل خاص للأطفال الذين يعانون من مشاكل في التنشئة الاجتماعية بشكل عام؛ حيث أن التواجد وسط مجموعة من الأفراد المتشابهين في التفكير يساعد الطفل على أن يصبح أكثر اجتماعية.

يتعلم الأطفال كيفية السقوط بشكل صحيح

يتعلم الأطفال كيفية السقوط على الأرض لضرب الكرة ، وهذه المهارة مفيدة للغاية في العديد من المواقف الأخرى.
كرة الطائرة للأطفال .. أسباب تجعل طفلك يحب أن يلعبها​ -صحيفة هتون الدولية

الكرة الطائرة (بالإنجليزية: Volleyball)‏ هي إحدى أكثر الرياضات العالمية شعبية. يلعب فيها فريقان تفصل بينهما شبكة عالية. على الفريق ضرب الكرة فوق الشبكة لمنطقة الخصم. لكل فريق ثلاث محاولات لضرب الكرة فوق الشبكة. تحسب نقطة للفريق حينما تضرب الكرة أرضية الخصم، أو إذا تم ارتكاب خطأ، أو إذا أخفق الفريق في صد الكرة وإرجاعها بشكل صحيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88