أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

آبل تمنع فيسبوك من تتبّع بيانات مستخدميه عن الآيفون

تجمع شركة فيسبوك الكثير من المعلومات عن مستخدميها، وذلك بغض النظر عن منصة الهاتف التي يستخدمونها.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ودفع هذا آبل إلى استخدام الكثير من الأدوات الجديدة للتحكم في خصوصية المستخدمين ومنع الشركات من تتبعهم.

وتستطيع عندما يسألك فيسبوك عن تتبع معلوماتك وجمعها أن تمنعه من الوصول إلى المعلومات تمامًا.

وذلك ما جعل شركة فيسبوك تتحدث كثيرًا عن سياسات آبل وكيف أثرت عليها ماديًا، ولكن لم تتأثر آبل كثيرًا بهذه الادعاءات.

عندما تلتقط صورة من كاميرا آيفون، فإن آبل تقوم بتخزين بيانات الصور الخاصة بك، وتشمل هذه البيانات معلومات عن الموقع الذي التقطت فيه الصورة ونوع الكاميرا والتوقيت في اليوم. وإذا قمت برفع الصورة إلى فيسبوك أو انستغرام، فإن المنصات تقوم بحذف هذه البيانات حتى تزيد من أمنك، وكي لا يستطيع أي شخص من الوصول إليها بسهولة.

ومع تحديث iOS 15، تستطيع إزالة هذه البيانات عن صورة بعينها؛ بدلًا من إزالتها من جميع الصور. ولم تكن آبل توفر طريقة مباشرة لحذف هذه البيانات من الصور التي تقوم برفعها عبر المنصة.

وكان المستخدم في حاجة لإغلاق حفظ بيانات الصور بشكل كامل عن جميع الصور التي يلتقطها من الهاتف؛ ويستطيع ذلك عبر التوجه إلى ألبوم الصور الخاص به، والضغط على علامة i الموجودة في الشريط السفلي؛ بعد ذلك تستطيع حذف البيانات التي تريد، أو تعديلها.
آبل تمنع فيسبوك من تتبّع بيانات مستخدميه عن الآيفون -صحيفة هتون الدولية

فيسبوك أو فيس بوك (بالإنجليزية: Facebook)‏ موقع ويب ويعتبر أشهر وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكن تعريفه بأنه شبكة اجتماعية كبيرة، وتديره شركة “فيسبوك” شركة مساهمة.؛ فالمستخدمون بإمكانهم الانضمام إلى الشبكات التي تنظمها المدينة أو جهة العمل أو المدرسة أو الإقليم، وذلك من أجل الاتصال بالآخرين والتفاعل معهم. كذلك، يمكن للمستخدمين إضافة أصدقاء إلى قائمة أصدقائهم وإرسال الرسائل إليهم، وأيضًا تحديث ملفاتهم الشخصية وتعريف الأصدقاء بأنفسهم. ويشير اسم الموقع إلى دليل الصور الذي تقدمه الكليات والمدارس التمهيدية في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أعضاء هيئة التدريس والطلبة الجدد، والذي يتضمن وصفًا لأعضاء الحرم الجامعي كوسيلة للتعرف إليهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى