11المميز لديناتغطياتمواسم الخير 1443هـ

إنطلاق فعاليات موسم الرياض

بحضور أكثر من مليون شخص

أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ انطلاق فعاليات موسم الرياض مساء اليوم الأربعاء.

ونشر الحساب الرسمي لموسم الرياض على موقع “تويتر” مقطع فيديو لكلمة المستشار “آل الشيخ”، معلناً بداية فعليات الموسم.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وفي المقابل تفاعل الجمهور مع كلمة المستشار “آل الشيخ” ، بالتعبير عن فرحتهم ، حيث أطلقوا صيحات فرح لبداية الموسم.

أعلن رئيس هيئة الترفية المستشار “تركي آل الشيخ” عن إنطلاث فعاليات موسم الرياض مساء اليوم الأربعاء، وذلك بحضور أكثر من نصف مليون شخص في منطقة البوليفارد.

وبدأ الإفتتاح بأغنية للفنان رابح صقر، تلاها كلمة لمعالي المستشار تركي آل الشيخ، حيث وجه الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله ح على جهودهم المبذولة لإظهار موسم الرياض بشكل احتفالي مبهر.

كما ذكر آل الشيخ أن شعار موسم الرياض بالسابق “تخيل” وأن الشعار هذا العام سيكون “تخيل أكثر”، ومن ثم  انطلق الموسم بكلمة معالي المستشار آل الشيخ بـ أهلا وسهلا بكم في موسم الرياض.

وعقب ذلك فعاليات متعددة منها العرض بالدراجات النارية والسيارات والمركبات، كما شكلت المئات من طائرات “الدرونز” صورة عملاقة في سماء الرياض لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وذلك خلال إعلان انطلاق موسم الرياض 2021.

وهذا الافتتاح يستمر من الآن وحتى الساعة ١٢ بتوقيت السعودية.

موسم الرياض، هو مهرجان ترفيهي عالمي يقام في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، ويهدف لتحويلها إلى وجهة ترفيهية سياحية عالمية، وفقا لأهداف برنامج جودة الحياة أحد برامج رؤية السعودية 2030. انطلق موسم الرياض للمرة الأولى في العام 2019 واستقطب أكثر من 10 ملايين زائر، وينطلق موسمه الثاني في 20 أكتوبر 2021 بعد توقفه عام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا.

موسم الرياض 2019

بلغت أيام المهرجان المحددة له عند إطلاقه في 11 أكتوبر 2019 في العاصمة الرياض، 70 يوما، ثم جرى تمديده بعد وصول عدد الزوار إلى أكثر من 7 ملايين شخص، حيث مُدّدَ في مناطق: ونتر وندرلاند، والمربع، والسفاري، وصحارى الرياض إلى 18 يناير 2020، وفي منطقة الرياض بوليفارد إلى نهاية شهر مارس 2020. وصل عدد فعاليات المهرجان إلى أكثر من 100 فعالية، توزعت على 12 موقعا بمساحة 14 مليون متر مربع. وقام على تنفيذه 280 شركة سعودية.

الفعاليات

بلغ عدد فعاليات موسم الرياض أكثر من 100 فعالية يومية، تنوعت بين العروض الحماسية، والحياة البرية، والمطاعم والمقاهي، والماركات العالمية، بالإضافة لعروض السيارات، والمزادات والألعاب، والحفلات الشرقية والأجنبية، والتراث والفن، ومن هذه الفعاليات: معرض الصيد والصقور السعودي، مهرجان فيراري، كرنفال الرعب، بارك التزلج، الحديقة الساحرة، فوت بارك، ليالي عدن، ليالي المحروسة، فرقة “بي تي اس” الكورية، تجربة نيرف، تجربة مارفل، النافورة الراقصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى