علوم طبيعيةعلوم وتقنية

أروع عجائب طبيعية في اليابان

تجذب اليابان ما يقرب من ثلاثين مليون زائر سنويًا، أروع عجائب طبيعية في اليابان وتعد طوكيو نقطة جذب كبيرة وغالبًا ما تتصدر قائمة الكثير من الأشخاص الذين يرغبون بالسفر والتجول حول العالم.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أروع عجائب طبيعية في اليابان -صحيفة هتون الدولية
لكن العاصمة ليست السبب الوحيد الذي يجعل اليابان بلدًا شهيرًا ومميزاً وجاذباً للزوار، إنما هناك الكثير من المناطق التي تجعل هذا البلد وجهةً مميزة وفريدة على مرّ الأيام.
أروع عجائب طبيعية في اليابان -صحيفة هتون الدولية

أفضل عجائب اليابان الطبيعية
مضيق تاكاتشيهو :
مضيق تاكاتشيهو من عجائب اليابان الطبيعية فهو حقا نسخة حية من الفن الياباني، ويحتوي المضيق على جدران يبلغ ارتفاعها مائة متر من صخور البازلت التي ترتفع فوق المياه الزرقاء والخضراء لنهر غوكاس، وتزين المنحدرات العمودية الرمادية المنحدرة بالطحالب وتكسوها الأشجار مما يخلق جوا سحريا بما يكفي لإلهام ولادة الأساطير، وفي جزء من الطريق الضيق، يتدفق شلال ميناينوتاكي من الأعلى مما يمنح مضيق تاكاتشيهو المزيد من الجاذبية والسحر الأسطوري.
أروع عجائب طبيعية في اليابان -صحيفة هتون الدولية

دوامات ناروتو :
إذا كنت ترغب يوما في تجربة ما قد يكون عليه حالك في الإنغماس في دوامة ، فأنت بحاجة إلى زيارة دوامات ناروتو في اليابان أحد عجائب اليابان الطبيعية، حسنا، لن يتم إدخالك فعليا في دوامات قوية في مضيق ناروتو، ولكن يمكنك الإقتراب بما يكفي لتخيل ما قد تشعر به، وإن الدوامات التي يمكن أن يصل عرضها إلى 65 قدما هي نتيجة لإرتفاعات المد والجزر التي تتدفق عبر القناة الضيقة ومن العجائب الطبيعية المذهلة حقا أنها تحدث مرتين يوميا، وتختلف الأوقات اعتمادا على أنماط المد والجزر والوقت من السنة.
أروع عجائب طبيعية في اليابان -صحيفة هتون الدولية

جبل فوجي

هناك ميزة واحدة بارزة في المناظر الطبيعية في اليابان، وهي ليست واحدة من البراكين الأكثر تميزًا فقط، بل هي أيضًا واحدة من أكثر البراكين شهرة.

جبل فوجي – المعلم الياباني المغطى بالثلوج، هو أعلى قمة في اليابان بارتفاع يبلغ اثني عشر ألف قدم، يقع على بعد أكثر من ستين ميلاً من العاصمة طوكيو، وغالبًا ما يكون مرئياً بوضوح من المدينة.

وعلى الرغم من أن طوكيو قد تكون مكانًا مناسبًا لمشاهدة جبل فوجي، إلا أنها ليست بالضرورة الأفضل لرؤيته.
أروع عجائب طبيعية في اليابان -صحيفة هتون الدولية

جبل آسو

إذا كنت تقضي إجازة في اليابان وتريد تجربة القيام بجولة سياحية لرؤية البراكين، فيجب أن يكون جبل ٱسو في أعلى قائمة الأماكن التي تتطلع لزيارتها.

يقع جبل آسو في جزيرة كيوشو بتكوين مخروطي خماسي الشكل غير عادي.

وفي حين أن هناك مجموعة من الجبال البركانية، وهي جبل نيكو، وجبل إيبوشي، وجبل كيشما، وجبل ناكا، التي تتمتع بسمات مميزة في نفس المنطقة.
أروع عجائب طبيعية في اليابان -صحيفة هتون الدولية

شلال ناتشي :
تعد الشلالات من أكثر الميزات الطبيعية تكرارا في الفن الياباني، وعلى ارتفاع يزيد قليلا عن أربعمائة قدم يعد شلال ناتشي أطول سقوط فردي في اليابان وتم تمثيله فنيا لقرون، وللحصول على رؤية جيدة لشلال ناتشي أحد عجائب اليابان الطبيعية، يمكنك استخدام أي من نقطتي المراقبة، النقطة السفلية لها رسوم دخول 300 ين، والمنظر العلوي من المعبد البوذي، وشلال ناتشي هو على الأقل أربع ساعات بالسيارة من أقرب مدينة أوساكا أو نارا لذا البقاء هناك هو الخيار الأفضل.
أروع عجائب طبيعية في اليابان -صحيفة هتون الدولية

اليابان (باليابانية: 日本 وتنطق: نِيپُّونْ \ نِيهُونْ عن هذا الملف استمع، ومعناها: مصدر الشمس أو مَشرق الشمس، من: نِي 日 أي الشمس، هُونْ 本 أي المنبع أو الأصل.) بلد في شرق آسيا، يقع بين المحيط الهادئ وبحر اليابان، وشرق شبه الجزيرة الكورية. أطلق الصينيون على البلاد اسم أرض مشرق – منبع – الشمس، وهذا لوقوعها في أقصى شرقي العالم المأهول آنذاك. تتكون اليابان من عدة جزر (حوالي ثلاثة آلاف جزيرة)، أربع من هذه الجزر تعد الأهم والأكبر على الإطلاق، وهي على التوالي (من الجنوب إلى الشّمال): كيوشو (九州), شيكوكو (四国), هونشو (本州), هوكايدو (北海道). بعد اعتماد الدستور في عام 1947 تحول نظام الحكم في اليابان إلى نظام ملكي دستوري يضم إمبراطورًا وبرلماناً منتخبًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى