ألعاب وتساليجيل الغد

ألعاب ذكاء للأطفال 7 سنوات

في عمر السابعة يكون الطفل على استعداد تام إلى معرفة كل شيء يدور حوله، كما تتطور عنده مهارة الذكاء بشكل كبير في هذا السن، لذلك يجب علينا مساعدته في تنمية هذه المهارة عن طريق إحضار أفضل ألعاب ذكاء للأطفال 7 سنوات له.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ألعاب ذكاء للأطفال 7 سنوات -صحيفة هتون الدولية
أفضل ألعاب ذكاء للأطفال 7 سنوات
لعبة رمي السهام
تلعب هذه اللعبة دورًا كبيرًا في تنمية مهارة الملاحظة عند الطفل ذي عمر السبع سنوات، كما تعمل على جعله دقيقًا، حيث تحتاج هذه اللعبة إلى الدقة والملاحظة الجيدة حتى تتمكن من تسديد هدف في المكان الصحيح، كما تعمل على تنمية مهارة الذكاء عن الطفل، وذلك لأنها تحتاج إلى تحديد الهدف بشكل صحيح حتى تتمكن من تسديده في المكان الصحيح.
ألعاب ذكاء للأطفال 7 سنوات -صحيفة هتون الدولية

ألعاب الأشرطة الملونة
تُعد هذه اللعبة من أفضل ألعاب البنات، حيث يمكن من خلال هذه اللعبة صنع أساور وعقود والعديد من الإكسسوار التي تتناسب مع هذا السن، كما من المميز في هذه اللعبة أنها بسيطة وسهلة الاستخدام، وفي حالة حب ابنتك للابتكار، فستكون هذه اللعبة أفضل اختيار لها.
ألعاب ذكاء للأطفال 7 سنوات -صحيفة هتون الدولية

لعبة مكعب الذكاء
تُعد هذه اللعبة من أقدم وأشهر ألعاب الذكاء على الإطلاق، وذلك لأنها تختبر الذكاء بطريقة جيدة عن طريق جعل جميع ألوان أضلع المكعب تتشابه، أي لا بد من جعل كل وجه من وجوه المكعب لون واحد.
ألعاب ذكاء للأطفال 7 سنوات -صحيفة هتون الدولية

ألعاب البلوكس
تتعدد أنواع وأشكال هذه اللعبة، حيث يوجد منها ما يتناسب مع عمر السنة ويمكن أقل من ذلك، حيث تُعد من اللعب اليسيرة والسهلة، والتي تساعد على تنمية جميع مهارات الطفل في عمر صغير، حيث يستخدم الطفل مهارات الذكاء والملاحظة وسرعة البديهة، كما يستخدم قدراته البدنية حتى يستطيع بناء أشكال لها معنى من خلال هذه المكعبات.
ألعاب ذكاء للأطفال 7 سنوات -صحيفة هتون الدولية

لعبة ليجو

تشبه هذه اللعبة إلى حد كبير لعبة المكعبات، ولكن تتكون هذه اللعبة من قطع أكبر حجمًا وتحتاج إلى ذكاء أكبر، حيث يتم من خلالها بناء مدينة كاملة وليس يقتصر الأمر على تكوين بعض الأشكال مثل لعبة المكعبات.
تساعد هذه اللعبة الأطفال كثيرًا في هذا العمر، حيث تحتاج إلى الذكاء والجهد البدني حتى يتم تكوين المدينة المطلوب بنائها بالقطع الصغيرة، كما يوجد بعض المسامير التي يمكن اللجوء إلى استخدامها لبناء منزل أو سيارة أو عمال أو أي شيء من مكونات المدينة.
ألعاب ذكاء للأطفال 7 سنوات -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88