مواسم الخير 1443هـ

الكبيسي ينبهر بالبوليفارد وفعاليات موسم الرياض

أعرب الفنان القطري فهد الكبيسي، عن انبهاره بالأجواء في منطقة البوليفارد، وفعاليات موسم الرياض.
وقال الكبيسي: “اليوم أنا مبهور بالإنجاز الكبيراللي صار بأياد سعودية، وهذا فخر”، موجها شكره لرئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ، مضيفا: “لما قال تخيل أكثر ما تخيلت اللي شفته”.
ومن جانبه رحب معالي المستشار تركي آل الشيخ بالفنان القطري، قائلا:”يا هلا فيك وأهل قطر كلهم”.

فهد الكبيسي (12 أبريل 1981-)، مغني ومنتج أغاني وعارض أزياء وناشط إنساني واجتماعي قطري. أحد أقوى رموز الغناء الخليجي الحديث، لقبه علي عبد الستار بـ”عندليب الأغنية الخليجية” عُرف عنه بتقديم موسيقى خليجية متطورة، كما أنه اشتهر بنمطه المحافظ في تصوير الكليبات .[1]

ولد في مدينة الدوحة ونشأ في كنف عائلة محافظة متدينة وهو الابن الثاني بين 8 أولاد، حاصل على درجة بكالوريوس في التربية البدنية والعلوم الرياضية من جامعة قطر. منذ طفولته والغناء كان غريزةً فيه، تربى على موسيقى أبرز الفنانين في تلك الحقبة . متأثراً بـمحمد عبده وطلال مداح وعبد المجيد عبد الله ونوال الكويتية.

بدأ حياته الفنية كمنشد إسلامي وهو بالمرحلة الثانوية واصدر العديد من الإناشيد الإسلامية منفردة في عام 1997 وفي عام 2001 اصدر ألبومه الإنشادي الأول جمال الروح وبعدها في عام 2005 عندما كان معيداً بالجامعة أصدر ألبومه الإنشادي الثاني إلى روحي واستمر بذلك وحصل على العديد من الجوائز الإنشادية

إتجه إلى مجال الغناء بمساعدة الملحن القطري مطر علي الكواري عام 2006. ليطرح بنفس العام ألبومه الغنائي الأول ليش الذي كان من إنتاج وتوزيع شركة روتانا بعدها في عام 2008 أصدر ألبومه الغنائي الثاني أسئلة الذي كان أول ألبوم من إنتاج وتوزيع بلاتينيوم ريكوردز ومن ذلك استمر بطرح أغاني منفردة التي من أبرزها أغنية (الليلة) التي كانت إحدى أغاني ألبوم راشد وأحبابه عام 2008 , وأغنية (سر الأرواح) التي كانت أيضاً إحدى أغاني ألبوم خليجيات بلاتينيوم عام 2009 , وعلى رغم من هذا إلا أن شهرته كانت محدودة على الصعيد المحلي في قطر .

أصدر هذا الألبوم في إبريل عام 2010 في السعودية من قِبل بلاتينيوم ريكوردز وهو ثاني ألبوم تنتجه وتوزعه للكبيسي وثالث ألبوم غنائي له. حقق هذا الألبوم شهرة واسعة خليجياً وعربياً حيث ظل محتلاً المرتبة الأول في قطر قرابة الشهر، وحل في المرتبة الثانية في السعودية والكويت . وقد شمل الأغاني </2>التالية:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى