الفنون والإعلامفن و ثقافة

المخرجة السعودية عهد كامل في لجنة تحكيم بمهرجان البحر الأحمر

مسابقة الأفلام القصيرة

كشف مهرجان البحر الأحمر عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، في دورته الافتتاحية والتي ستنطلق يوم 6 ديسمبر المقبل، والتي سيترأسها المخرج المصري مروان حامد والذي قدم أفلام عمارة يعقوبيان، الفيل الأزرق، الأصليين.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وينضم إليه في اللجنة الممثلة والمخرجة السعودية عهد كامل والتي قدمت وجدة، زنزانة، من ألف إلى باء، والمخرج والكاتب الفنلندي من أصول صومالية خضر عيدروس.

ومن المقرر أن تعرض المسابقة الرسمية بشقيها الطويل والقصير بمهرجان البحر الأحمر السينمائي، أحدث وأهم الإبداعات السينمائية من آسيا وإفريقيا والعالم العربي، كما تقدّم فرصة لاكتشاف المواهب الجديدة إضافة إلى أعمال المخضرمين، حيث تعرض 16 فيلماً طويلاً، و18 فيلماً قصيراً ليتنافسوا على جوائز اليُسر التي سيتم الإعلان عنها في حفل توزيع الجوائز بختام المهرجان.

عهد حسن كامل ممثلة وصانعة أفلام من جدة، المملكة العربيّة السعوديّة. اشتهرت بدورها في فيلم وجدة (2014) الذي رشّح لجائزة “بافتا” BAFTA، وتمثيلها لدور فاطمة في مسلسل “كولاترال” Collateral من إنتاج بي بي سي 2 عام 2018.

التعليم والأعمال المبكّرة

نشأت عهد في المملكة العربية السعودية وانتقلت إلى مدينة نيويورك في عام 1998. حصلت على شهادة BFA في الرسوم المتحركة والاتصالات من مدرسة بارسونز للتصميم في عام 2004، ودرجة في الإخراج من أكاديمية نيويورك للأفلام في عام 2005 ، ثمّ توجّهت لدراسة التمثيل تحت الرعاية الشخصية لوليام إسبير في استوديو ويليام إسبير.

قامت عهد بالتأليف والإخراج والتمثيل في فيلمين قصيرين حازا على العديد من الجوائز هما “القندرجي” عام 2009 و”حُرمة” عام 2012.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى