أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

بريطانيا توقف لفيسبوك صفقة استحواذ كبرى

هيئة المنافسة والأسواق البريطانية توقف صفقة استحواذ كبرى كانت تخطط لها شركة “ميتا” حالياً أو “فيسبوك” سابقاً.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأوضح موقع “إنغادجيت” التقني المتخصص، أن الهيئة المتخصصة في مكافحة الاحتكار أوقفت صفقة استحواذ “ميتا” على شركة “جيفي” الشهيرة.

وتعتبر هي المرة الأولى التي توقف فيها بريطانيا صفقات استحواذ كبرى، بسبب مكافحة الاحتكار.

وكانت قد أعلنت “ميتا” عن تلك الصفقة في مايو 2020، بهدف استغلالها في منصتها “إنستجرام”، ولفتت إلى أن الصفقة ستصل قيمتها إلى 400 مليون دولار.

ولكن تلك الصفقة أثارت مخاوف هيئة أسواق المال البريطانية، وفتحت تحقيقاً بشأنها في الشهر التالي، وقضت الهيئة التنظيمية بأن الصفقة قد تمنع منافسين مثل تيك توك وسنابشات من الوصول إلى مكتبة “جيف” الشهيرة، وقد تزيل منافسين محتملين لـ”ميتا” في قطاع الإعلان ببريطانيا.

وقال المتحدث باسم الهيئة إن القرار لم ينشر رسمياً بعد، لكن متوقع صدوره أول ديسمبر، واقترح أن تقوم ميتا ببيع “جيفي” حتى لا تتعرض لعقوبات.

وتدافع “ميتا” عن نفسها بأن “جيفي” ليست لها عمليات في بريطانيا، وليس من حق الهيئة إيقاف الصفقة، وتعقدت القضية بتغريم “ميتا” 70 مليون دولار لخرق القواعد المتعلقة بالصفقة.

ورفضت “ميتا” التعليق على القرار الأخير من الهيئة بإيقاف الصفقة.


جيفي (بالإنجليزية: GIPHY)‏، هي قاعدة بيانات ومحرك بحث أمريكي على الإنترنت، تسمح للمستخدمين بالبحث عن مقاطع الفيديو القصيرة ومشاركتها بدون صوت، أو ما يطلق عليه بالصور المتحركة وتسمى بـ جي آي إف (GIF)، في 15 مايو 2020، تم شراء جيفي بواسطة فيسبوك مقابل 400 مليون دولار.
تم تأسيس موقع جيفي من قبل Alex Chung و Jace Cooke في فبراير 2013. عندما أطلق الموقع كان يعمل فقط كمحرك بحث لملفات جي آي إف (GIF)، اجتذب الموقع حوالي مليون مستخدم خلال أسبوعه الأول واستقر الرقم إلى 300000.في أغسطس 2013، تم السماح للمستخدمين بنشر ملفات جي آي إف (GIF) وتضمينها ومشاركتها على موقع فيسبوك، صنف كأفضل 100 موقع ويب لعام 2013 وفقًا لمجلة بي سي، بعد ثلاثة أشهر أصبح بإمكان المستخدمين مشاركة ملفات جي آي إف (GIF) على موقع تويتر ببساطة عن طريق مشاركة الرابط الخاص بـ جي آي إف (GIF).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88