لحظة بلحظة

شاهد: الأسماك الثملة في بحيرة بالصين

تسبب تسرب نبيذ الأرز إلى إحدى البحيرات شرقي الصين إلى ارتفاع آلاف الأسماك “الثملة” إلى السطح.
ويُظهر مقطع فيديو تم التقاطه في مدينة شاوشينغ بمقاطعة تشجيانغ الصينية، كمية كبيرة من الأسماك تطفو على سطح بحيرة جيان. يُظهر أحد المقاطع رجلًا يخرج سمكة من البحيرة وكانت تتحرك ببطء في يد الرجل.
كانت هناك أسماك ذهبية وسمك السلور وأنواع أخرى في البحيرة، بعض الأسماك العائمة كانت “في حالة سكر”، لكن بعضها مات بالفعل.
وفقا للتقارير، اشتعلت النيران في مصنع للخمور وتسرب نبيذ الأرز وتدفق إلى بحيرة جيان ما قد يؤدي إلى كارثة بيئية.

سمك السلمون اسم لعدة أصناف من الأسماك تعيش بكثرة في المحيط الأطلسي والمحيط الهادئ وفي البحيرات الكبيرة، وتنتمي أسماك السلمون إلى نفس عائلة أسماك التونة. معظم أنواع سمك السلمون تعيش في المياه المالحة، أو تهاجر بين الأنهار والبحار، وهي من أهم أنواع الأسماك التي تحتوي على زيوت أوميجا 3 التي تعد علاجا لكثير من الأمراض، ويستخرج من السلمون هرمون كالسيتونين.

السلمون عائلة من الأسماك شعاعية الزعانف، وهي الفصيلة الوحيدة الموجودة التي تصنف ضمن رتبة السلمونيات، التي تشمل سمك السلمون وسمك السلمون المرقط والسالفلينوس وسمك المياه العذبة الأبيض والجرايلينيات. سمك “سلمون المحيط الهادئ” وسمك “السلمون المرقط” جنس سلمو هما اللذان أعطيا الفصيلة والترتيب أسماءهما.

وتتميز السلمونيات بمظهر بدائي نسبيًا بين الأسماك مكتملة العظام، إذ لها زعانف حوضية في آخر الظهر وزعنفة دهنية في الجزء الخلفي من الظهر. وهي نحيفة ذات حراشف دائرية وذيول متشعبة. تحتوي أفواهها على صف واحد من الأسنان الحادة.

وعلى الرغم من أن أصغر الأنواع يبلغ طوله 13 سنتيمتر (5.1 بوصة) فقط عند البلوغ، إلا أن أغلبها يكون أطول بكثير وقد يصل أكبرها 2 متر (6.6 قدم).تضع السلمونيات بيضها في الماء العذب، لكنها تقضي معظم حياتها في البحر ثم تعود إلى الأنهار للتكاثر فحسب. وتسمى دورة الحياة هذه بـ هجرة السلمون. وتُعد من المفترسات التي تتغذى على القشريات والحشرات البحرية والأسماك الأصغر.

0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88