الفنون والإعلامفن و ثقافة

#فايز_المالكي سفيراً للعمل التطوعي بـ”#المملكة”

كشفت المنصة الوطنية للعمل التطوعي، اختيار الفنان فايز المالكي، كأول سفير للعمل التطوعي بالمملكة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأوضحت المنصة أن اختيار فايز المالكي جاء تقديراً لجهوده التطوعية وأعماله الإنسانية، والذي يعد مثالاً يحتذى به في خدمة المجتمع.

وكشف رئيس مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة الأمير عبدالعزيز بن طلال،عن إطلاق منحة سنوية باسم الفنان فايز المالكي، تهدف إلى تدريس المحتاجين وذوي الإعاقة وذوي الظروف الخاصة مجاناً في أي فرع من فروع الجامعة في الدول العربية.

فايز المالكي (12 سبتمبر 1969 -)، ممثل سعودي، اشتهر بشخصية «مناحي» الذي تمتاز بالشعبية والروح الكوميدية، وقد شغل منصب سفير النوايا الحسنة ولاسيما تقديم الكثير من المساعدات للآخرين الذي اشتهر بها، وهو من أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم العربي لعام 2009.

إنّ فايز المالكي هو ممثل سعودي الجنسية، ولد في محافظة الطائف وبالتحديد في مركز (حداد بني مالك)، واشتهر فايز بشخصية “مناحي”، وهو شقيق علي المالكي “الداعي الإسلامي”، ويذكر أن للفنان شعبية واسعة وكبيرة على المستوى المحلي في المملكة العربية السعودية؛ ومستوى العديد من الدول العربية الأخرى، كونه تميز بأدواره الكوميدية الرائعة التي يقدمها، ويعمل على بث الفرحة والسرور على وجوه وفي قلوب المُشاهدين لمختلف أعماله التلفزيونية، وعرف فايز على نطاق واسم باسم “مناحي” فقد اشتهر بها في أحد أدواره الكوميدية ولازمته بعد ذلك إلى الآن.

ولد في محافظة الطائف في مركز حداد بني مالك، وهو شقيق الداعي الإسلامي علي المالكي، أرسله الأمير بدر بن عبد المحسن لجمعية الثقافة والفنون، بدأ التمثيل بعام 1985 في المسرح حيث عمل بتلك الفترة بالعديد من الأعمال المسرحية، بينما بدايته الفعلية بشخصية كوميدية اشتهرت في ذلك الوقت باسم «أبو رنة» توالت المشاركات في العديد من المسلسلات شارك في بعض حلقات مسلسل طاش ما طاش بموسميه الأول والثالث والسادس أنطلق إلى أدوار البطولة من خلال شخصية «مناحي» الذي اشتهر بها وقدمها بالعديد من مسلسلاته وقدمها بفيلم مناحي مع الفنانة السورية منى واصف، كما إنه قام بتقديم عدد من البرامج التلفزيونية.
انضم إلى منظمة اليونيسيف كسفير للنوايا الحسنة في الخليج في 31 أغسطس 2009، وفي عام 2012 قدم استقالته كون المنظمة لا تدعم قضية أطفال سوريا.
2002: كرم في مهرجان المفتاحة وكرم من قبل الشيخ صنهات بن حمد.
2009: كرم بمناسبة اختياره من بين الأكثر تأثيراً في العالم العربي.
2017: وزير الثقافة والإعلام يكرم الفائزين بجائزة “الاعلام الجديد” وفاز بالشخصيات الأكثر تأثيراً فايز المالكي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى