الفنون والإعلامفن و ثقافة

تيم حسن يعود للسينما من جديد

 يعود النجم السوري تيم حسن للسينما في 2022، بعد غياب 6 سنوات بفيلم من إنتاج صادق الصباح وكشف المنتج اللبناني صادق الصباح عن مشروعاته الفنية التي تجمعه بالنجم تيم حسن خلال حلوله ضيفا في برنامج” 40 دقيقة” الذي يبث عبر قناة”أم تي في” قائلا:” أتعاون مع تيم حسن في مشروع درامي جديد، سيتم تقديمه في موسم رمضان 2023″.

وأضاف: “وهناك أيضا مشروع فيلم سينمائي، يحمل اسم “الهيبة” وسيبدأ تصويره نهاية شهر يناير الجاري”.

مشيرا إلى أنه من المحتمل إسناد البطولة النسائية في الفيلم لوجه جديد وأوضح الصباح خلال حديثه أن الفيلم لن يكون تكملة لأحداث المسلسل، بل سيكون من رحم المشروع.

وردا على سؤال حول تخوفه من أن يبقى تيم حسن أسير شخصية جبل شيخ الجبل التي جسدها في مسلسل “الهيبة”.

قال الصبّاح إنّه لا يخاف أبداً من ذلك لأن (حسن) لديه أدواته التي يستطيع العمل عليها وشهدت هذه المقابلة التليفزيونية، عرض مقطع فيديو للنجم تيم حسن، تحدث خلاله عن العلاقة الطيبة التي تربطه بالمنتج صادق الصبح.

وأشاد بحبه للفن وسعيه الدائم لتقديم أعمال متميزة، واصفا إياه بأنه منتج يمتلك اهتمام الهاوي وحرص المحترف.

يذكر أن آخر أعمال تيم حسن على شاشة السينما، هو فيلم”خطة بديلة” إنتاج 2015.

تيم حسن (17 فبراير 1976[1] -)، ممثل سوري، بدايته الفنية عام 2000. ظهر نجاحه في مسلسل الملك فاروق عام 2007 الذي حقق نسبة مشاهدة عالية عند عرضه على قناة إم بي سي 1، واشترك من بعده بعدد كبير من أعمال الدراما وكون شهرة على مستوى الوطن العربي.

انتقلت عائلته إلى مدينة دمشق عام 1980 عندما كان في الرابعة من عمره، وبعد إنهاءه الدراسة الأولية درس القانون لمدة عامين في لبنان عبر المراسلة، وتقدم للالتحاق في «المعهد العالي للفنون المسرحية» قسم التمثيل، فرفض طلبهِ في المرة الأولى، ثم تقدم مرة أخرى فقبل بالمعهد، وكان حينها الفنان جمال سليمان رئيسًا للجنة القبول وتخرج في عام 2001[1]، وكان مشروع تخرجه مسرحية تحت عنوان «كلاسيك» وهي من إخراج جهاد سعد، وكان أول أدواره في عالم التلفاز هو في مسلسل الأطفال الشهير كان ياما كان ثم وقع اختيار المخرج حاتم علي عليه ليمثل دور الجرو بمسلسل «الزير سالم» وتدرج بالأدوار حتى وصل إلى أدوار البطولة التي منحها لهُ المخرج حاتم علي في مسلسل ربيع قرطبة عام 2003 الذي حقق فيهِ النجاح ليواصل مشوارهِ الفني ويبدأ مرحلة البطولة ومشوار النجومية حيث سطع نجمه وازدادت شهرته في الوطن العربي وكان بوابة عبوره إلى مصر حيث رشحهُ أيضاً المخرج حاتم علي لبطولة أول أعمالهِ على التلفاز في مصر وقد جسد شخصية الملك فاروق بمسلسل عام 2007.[1]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى