البشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد ماء الورد للوجه قبل النوم

إن كنت تبحثين عن فوائد ماء الورد للوجه قبل النوم، ياسمينة اختارت أن تعرفك عليها لتجعليه البديل المثالي لمستحضرات التجميل التي تستعملينها في روتينك اليومي للعناية بالبشرة.
عرفناك في مقالات سابقة على طريقة تقوية الشعر بماء الورد، وقد اخترنا اليوم أن نكشف لك إنعكاسات ماء الورد الإيجابية على بشرتك وخصوصًا عند تطبيقها قبل النوم.

التخفيف من تهيج البشرة

يساعدك ماء الورد على التخفيف من تهيج البشرة واحمرارها، ويخلصك من الالتهابات التي يمكن أن تعاني منها. هي الحلّ المثالي للمشاكل الجلدية، كالأكزيما والعدّ الوردي، أو إحمرار البشرة بعد إزالة الشعر. كذلك، يحتوي ماء الورد على حصائص مضادة للبكتيريا تخلصك من التهابات الحبوب في الوجه.

التخلص من التجاعيد

يعمل ماء الورد للحفاظ على شباب البشرة، ليحميها من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة فيها. يحتوي على خصائص مقاومة للشيخوخة، ويعمل على شدّ البشرة بشكلٍ مؤقت لإطلالة ساحرة وجذابة.

التقليل من انتفاخ تحت العينين

يعتبر ماء الورد العلاج الفعال لمشكلة انتفاخ منطقة حول العينين، ويخفف من مشكلة الهالات السوداء التي يمكن أن تفسد إطلالتك، فهو يحتوي على خصائص مرطبة ومضادة للالتهابات.

إزالة المكياج

يمكنك إستبدال مزيل المكياج الخاص بك، عبر استعمال ماء الورد الذي يساعدك على إزالة أي أثر للمكياج عن وجهك ويعمل في الوقت نفسه على ترطيب البشرة بعمق والحفاظ على نضارتها.

تبييض البشرة

بفضل قدرتها على علاج التهابات البشرة والتخلص من البكتيريا التي تفسدها، يعمل ماء الورد على تفتيح البشرة وتبييضها والتخلص من خلايا البشرة الميتة التي تفسد إطلالتك.

ماء الورد هو خلاصة تقطير بتلات الورد.[1] وَهو أحد النواتج الجانبية لإنتاج زيت الورد المستخدم في العطور، ويستخدم ماء الورد كمنكه للطعام، وكأحد مكونات بعض مستحضرات التجميل والمستحضرات الطبية. كما يستخدم لأغراض دينية في جميع أنحاء أوروبا وآسيا.

قنينة تجاريّة لماء الورد.

تصنع عطور الورد من زيت الورد، وهي مزيج من الزيوت العطرية الطيارة التي يتم الحصول عليها باستخدام التقطير بالبخار لمسحوق بتلات الورد.

فوائد ماء الورد للوجه قبل النوم

يستخدم ماء الورد في التجميل والعناية بالبشرة بشكل واسع ومشتهر بين الأوساط النسائية بالتحديد بشكل كبير؛ فماء الورد عنصر أساسي يدخل في التركيبات العطرية، كما أنه يشكل جزءًا أساسياً في صناعة وتخليق المراهم التي لها أثر مهم ومفيد في ترطيب البشرة دونما ترك أية آثار جانبية على جلد الإنسان، ونسبة استخدامه في مستحضرات التجميل الطبيعية عالية وفي ارتفاع، ويسجل حالة من الإقبال متزايدة وذلك لصنع الكريمات الباردة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى