البشرة والشعرالجمال والديكور

أفضل ماسك لتنعيم الشعر

سواء كنت تعاني من جفاف الشعر أو كنت ترغبين فقط في تدليل خصلات شعرك بقليل من العناية، فلدينا أفضل ماسك لـ تنعيم الشعر يمكنك أن تصنعيه بنفسك. من 3 مكونات طبيعية فقط، يمكنك أن تصنعي علاج منعّم لشعرك في ثوانٍ وستوفرين الكثير من الوقت والمال للعناية بشعرك التالف، عن طريق إصلاح وترطيب خصلاتك.
فوائد هذا القناع

زيت جوز الهند: مكون طبيعي مرطب للبشرة والشعر على حدّ سواء. رائحته طيبة جدًا وهو عمليًا المكون الفعال الوحيد الذي يعمل على إصلاح الشعر التالف وتنعيمه خلال أشهر الشتاء الباردة. تعمل الأحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند على ترطيب الشعر للتخلص من الجفاف والتجعد واستعادة شعر ناعم ولامع وصحي بشكل طبيعي. إلى جانب الأحماض الدهنية، يحتوي زيت جوز الهند على العناصر الغذائية الأخرى المفيدة للشعر، والتي تعمل بشكل فعال لتغذية وإصلاح تلف الشعر. تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لاستخدام زيت جوز الهند في قدرته على اختراق بصيلات الشعر بعمق وإصلاح التلف من الداخل. هذا يساعدنا على التباهي بشعر ناعم ولامع.

صفار البيض: يعد نقص البروتين عاملاً شائعًا يمكن أن يضر نسيج شعرنا. تساعد الكمية العالية من البروتين الموجودة في صفار البيض على تغذية خيوط الشعر وتقليل تجعد الشعر. يتمتع صفار البيض بقوة سحرية لتحويل الشعر الجاف والمتطاير إلى خصلات ناعمة وسلسة وحريرية. يعمل صفار البيض كبلسم طبيعي لشعرنا، كما يحتوي على كمية جيدة من فيتامين أ الضروري لإصلاح الشعر التالف. يزيل فيتامين أ الجفاف من ألياف الشعر عن طريق زيادة إفراز الدهون على فروة الرأس. يساعد ذلك على إضافة الترطيب الذي تشتد الحاجة إليه وكذلك التغذية على الشعر والحفاظ عليه ناعمًا ولامعًا. إلى جانب فيتامين أ، صفار البيض غني بالأحماض الدهنية الصحية التي توفر أيضًا الترطيب للشعر المتطاير.

العسل: بصرف النظر عن فوائده الصحية، للعسل الكثير من الفوائد لبشرتك وشعرك أيضًا. يمكن استخدام العسل كمكوِّن طبيعي مرطب للشعر، مما يعني أنه ينظم الرطوبة ويحافظ عليها بشكل أساسي. يمكن للخصائص المغذية للعسل أن تقوي بصيلات شعرك وتترك شعرك ناعمًا وحريريًا.

قناع لتنعيم الشعر في الشتاء

المكونات

2 ملعقة كبيرة زيت جوز الهند

1 صفار بيضة

2 ملعقة صغيرة عسل عضوي خام

الطريقة

امزجي جميع المكونات في وعاء لتشكيل عجينة.

ضعيها على شعر مبلل ودلكيه ثم اتركي الماسك على شعرك لمدة 30 دقيقة (يمكنك لف رأسك بمنشفة نظيفة للحفاظ على الحرارة وزيادة امتصاص العناصر الغذائية).

تمليس أو تنعيم الشعر هي تقنية تصفيف الشعر مستخدمة منذ تسعينيات القرن التاسع عشر تتضمن تسطيح وتمليس الشعر لمنحه مظهرًا ناعمًا وانسيابيًا وأملسًا.[1] أصبحت شائعة جدًا خلال الخمسينيات من القرن الماضي بين الذكور والإناث السود من جميع الأجناس. يتم إنجازه باستخدام مكواة شعر أو مشط ساخن ، أو مرخيات كيميائية، أو تمليس شعر ياباني،[2] تمليس شعر برازيلي، أو مجموعة أسطوانية / مجفف شعر. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تساعد بعض أنواع الشامبو والبلسم وهلام الشعر في جعل الشعر مفرودًا بشكل مؤقت.

أفضل ماسك لتنعيم الشعر

غالبًا ما تسمى هذه العملية “rebonding” في بعض البلدان من جنوب شرق آسيا (مثل إندونيسيا وسنغافورة وماليزيا والفلبين). إذا تم القيام به كثيرًا، يمكن أن تتسبب المكاوي والمواد الكيميائية في إتلاف الشعر.[3] غالبًا ما يؤدي التمليس المفرط إلى تقصف الأطراف.[3] ومع ذلك، يمكن أن تقلل البخاخات الواقية من الحرارة الضرر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى