البشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد زيت جوز الهند للبشره والشعر

 زيت جوز الهند واحد من أفضل الزيوت الطبيعية التى ينصح باستخدامها فى العناية الشخصية بالبشرة والشعر،  وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر التى تعمل على تعزيز صحة الجلد وفروة الرأس، وحسب ما ذكره موقع prevention فإن فوائد زيت جوز الهند التالي:

فوائد زيت جوز الهند للبشرة

1: يحتوى زيت جوز الهند على بعض الخصائص التى تساعد فى تعزيز صحة ونضارة البشرة.

2: استخدام زيت جوز الهند على البشرة يعمل على حمايتها من التجاعيد وعلامات الشيخوخة.

3: زيت جوز الهند يعمل على تفتيح البشرة وحمايتها من اسمرار البشرة.

4:يحتوى زيت جوز الهند على نسبة عالية من المواد المضادة للبكتيريا لذلك يحمى البشرة من الإصابة بحب الشباب.

5:يساعد جوز الهند على حماية البشرة من الاحمرار والالتهاب وذلك بسبب احتوائه على مواد مضادة للالتهابات.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

1:يحتوى زيت جوز الهند على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الشعر وحمايته من التساقط والتلف.

2:يحمى الشعر من القشرة والتهابات فروة الرأس وذلك لاحتوائها على مواد مضادة للبكتيريا.

3: يساعد زيت جوز الهند على نمو الشعر وتغذيته.

زيت جوز الهند هو زيت طعام يستخرج من نواة أو حشوة ثمرة جوز الهند الناضجة والتي تؤخذ من أشجار جوز الهند. لهذا الزيت استخدامات عديدة في الغذاء والدواء والصناعة. نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من حمض دسم مشبع فإنه يتأكسد ببطء، لذا فهو مقاوم للعملية التزنخ ويدوم لفترة تصل إلى عامين دون أن يفسد.[1] لا تنصح العديد من المنظمات الصحية مثل منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة والخدمات البشرية الأمريكية، وإدارة الغذاء والدواء بالولايات المتحدة، وجمعية القلب الأمريكية، وهيئة الخدمات الصحية الوطنية بالمملكة المتحدة، والمؤسسة البريطانية للتغذية، وأخصائيي التغذية في كندا بتناول زيت جوز الهند بكميات كبيرة، نظرًا لاحتوائه على مستويات عالية من الدهون المشبعة.

يمكن استخراج زيت جوز الهند بطرق التجفيف أو الترطيب. تتطلب طريقة التجفيف فصل لب الجوزة عن القشرة وتجفيفها على النار أو تحت أشعة الشمس أو في الفرن للحصول على لب جوز الهند المجفف.[2]

يتم ضغط اللب المجفف أو حله بمذيبات، وهذا يُنتج زيت جوز الهند وهريس ذو نسب مرتفعة من البروتين والألياف الغذائية. لكن هذا الهريس لا يصلح للاستهلاك البشري، لذا يستخدم كعلف للحيوانات المجترة. ليس من طرق لاستخراج البروتين من هذا الهريس. يتم فقد جزء من الزيت المستخرج من اللب أثناء عملية الاستخراج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى