أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

تسريبات من “أبل” تكشف تجهيز ” مفاجأة “اقتصادية” الربيع المقبل

تسريبات من داخل شركة “أبل” الأمريكية تكشف عن تجهيزها مفاجأة لعشاق هواتف “آيفون” الربيع المقبل.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وعبر شبكة “بلومبرج” الأمريكية أوضح التقرير المنشور الأمريكية، أن شركة “أبل” تنوي أن تطلق الربيع المقبلَ الإصدار الجديد من هاتفها الاقتصادي “آيفون إس إي”، الذي ستدعمه لأول مرة بتقنيات الجيل الخامس للاتصالات.

وقد تطلق “أبل” هاتف “آيفون إس إي” خلال شهري مارس أو أبريل المقبلين.

وتنوي أبل أن تزود هاتف “آيفون إس إي” بمعالجها الجديد “إيه 15” الذي دعمت به هاتف “آيفون 13”.

وتنوي أبل أن تزيد سعة تخزين الهاتف إلى 128 جيجابايت وتحسن مستشعرات الكاميرات، وتزيد سعة البطارية لتستوعب تقنيات الجيل الخامس للاتصالات.

شركة أبل (بالإنجليزية: .Apple Inc)‏ أو أبل (Apple) هي شركةٌ أمريكيةٌ متعددةُ الجنسياتِ، تعملُ على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الحاسوب. تشمل منتجاتُ الشركة الأكثر شهرةً أجهزة حواسيب “ماكينتوش“، والجهاز الموسيقي “آي بود” (iPod) والجهاز المحمول “آيفون” (iPhone). وتتضمن برامج شركة أبل نظامَ التشغيل “ماك أو إس عشرة” (Mac OS X)، ومتصفحَ وسائل الإعلام “آي تونز” (iTunes)، ومجموعةَ “آي لايف” (iLife) لبرمجيات الوسائط المتعددة والبرمجيات الإبداعية، ومجموعةَ “آي وورك” (iWork) للبرامج الإنتاجية، وبرنامجَ التصميم “فاينال كات ستوديو” (Final Cut Studio)، والجهاز المحمول “آي باد” (iPad). ومجموعةً من المنتجات البرمجية لصناعة الأفلام والمواد السمعية، ومجموعة لوجيك ستوديو للأدوات السمعية. تدير شركة أبل أكثر من مئتين وخمسين متجرا من متاجر التجزئة في تسعة بلدان، ومتجرا على شبكة الإنترنت تباعُ عليهِ الأجهزة والمنتجات البرمجية.أنشئت الشركة في كوبرتينو، كاليفورنيا في الأول من نيسان عام 1976، وأدرجت في الثالث من يناير لعام 1977. ظلت تُسَمى شركة أبل حاسوب المحدودة (بالإنجليزية: Apple Computer, Inc.‎)‏ للسنوات الثلاثين الأولى، ولكنها تخلت عن لفظة “حاسوب” في التاسع من يناير لعام 2007، لتعكس توسع الشركة المستمر في سوق الالكترونيات الاستهلاكية، بالإضافة إلى تركيزها التقليدي على أجهزة الحاسوب الشخصية. للشركة ما يقرب من 35,000 موظفا حول العالم، وكانت مبيعاتها السنوية عالميًا 32.48 مليار دولار أمريكي في السنة المالية المنتهية في التاسع والعشرين من سبتمبر، عام 2008.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى