ألعاب وتساليجيل الغد

ألعاب جماعية منزلية ممتعة

تجبرنا الفترة الحالية على قضاء أوقات طويلة في المنزل مع العائلة أو مع الأصدقاء. وبعد فترة نشعر بالملل بالتأكيد ونحتاج لأفكار جديدة لتحسين المزاج.  ستكون فكرة الألعاب الجماعية المنزلية أمر رائع ومُميز
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ألعاب جماعية منزلية ممتعة  -صحيفة هتون الدولية
ألعاب جماعية

لعبة البحث عن الكنز

لعبة البحث عن الكنز أو الكنز المفقود من أكثر اللعب المُسلية التي يُمكنكم لعبها في المنزل. اللعبة تعتمد على البحث والتفكير، سيكون هناك شخص مُحدد مسئول عن اللعبة، وعليه أن يقوم بتقسيم الأشخاص لفريقين. يقوم هذا الشخص بتخبئة بعض الأشياء في محيط المنزل، ويبدأ برسم مفاتيح أو كتابة بعض القوانين التي من خلالها يستطيع الفريقين إيجاد هذه الأشياء، ويُحدد الوقت أيضا. عندما ينتهي من كل الترتيبات يقوم الفريقين ببدء اللعبة وإيجاد الأشياء، والفريق الرابح هو من يجد كل الأشياء الخاصة به في الوقت المُحدد.
ألعاب جماعية منزلية ممتعة  -صحيفة هتون الدولية

لعبة الكراسي الموسيقية

هذه اللعبة تناسب الأطفال والصغار أيضا وبها الكثير من المتعة، والكثير من النوستالجيا أيضا. فقد كانت لعبتنا المُفضلة قديما. فكرة اللعبة هى وضع مجموعة من الكراسي في شكل دائري، بحيث يكون عدد الكراسي أقل من عدد الأفراد. وتبدأ الموسيقى ويبدأ الأشخاص والأطفال في الدوران سريعا حول الكراسي وعندما تتوقف الموسيقى يجب أن يجلس كل طفل أو شخص على كرسي، ومن يتبقى ولم يجد كرسي ليجلس عليه يخسر.
ألعاب جماعية منزلية ممتعة  -صحيفة هتون الدولية

لعبة الملعقة والكرة
لعبة ممتعة وتعتمد على الحركة والتوازن أيضا. وتُلعب هذه اللعبة باستخدام ملعقة وكرة، ولزيادة مستوى الصعوبة يُمكن استخدام بيضة بدلا من الكرة. اللعبة هى منافسة بين اثنين، كل لاعب يمسك بالملعقة وعليها الكرة أو البيضة في فمه، ويتم تحديد نقطة بداية ونقطة نهاية، والمتسابق الذي يصل لنقة النهاية بدون أن تقع الكرة أو تقع البيضة يفوز.
ألعاب جماعية منزلية ممتعة  -صحيفة هتون الدولية

المونوبولي

من الممكن أن تكون هذه اللعبة واحدة من أكثر الألعاب الكلاسيكية التي رافتنا على مدى طفولتنا، ولذلك لا مانع من أن نستعيد الذكريات معها، بالطبع تكون اللعبة أكثر إثارة في وجود لاعبين كثر، ولكن تبقى ميزتها أنه يمكن لاثنين اللعب بها، وهي عبارة عن لعبة لوحية تظهر عليها تقسيمات لبلاد أو مناطق وهناك بنك خارجي به النقود، في البداية يحصل كل لاعب على قدر معين من المال، ويحاول باستخدام النرد أن يمشي على المدن والأماكن الموجودة ويعمل على شراء أكبر عدد منها.
ألعاب جماعية منزلية ممتعة  -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى