أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

الكشف عن معلومات جديدة عن هاتف جوجل القابل للطي المرتقب

تقارير صحفية عالمية تكشف عن معلومات جديدة حول هاتف جوجل القابل للطي المرتقب، والسعر المتوقع طرحه به.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأوضح التقرير المنشور عبر موقع “تايمز نيوز ناو” أن جوجل اختارت لجهازها القابل للطي اسماً أطلقت عليه “بيكسل نوت باد”، بدلاً من “بيكسل فولد”.

وبحسب المصادر سيدعم “بيكسل نوت باد”، ، نظام تشغيل “أندرويد 12 إل” الذي سيوفر إمكانات حصرية وخاصة لهاتف “جوجل” الجديد.

وتشير المصادر إلى أن فتحة شرائح الاتصالات ستكون في الجزء السفلي من الهاتف، فيما ستكون مفاتيح التحكم في الصوت في الجانب الأيمن السفلي.

أما بالنسبة لسعره، فمتوقع أن يكون أرخص من الهواتف القابلة للطي الصادرة أخيراً، التي كان آخرها هاتف سامسونج “جلاكسي زد فولد 3” بسعر 1799 دولاراً.

ومن المتوقع أن تكشف جوجل النقاب عن هاتفها الجديد القابل للطي في حديث خاص خلال النصف الثاني من عام 2022 الجاري.
الكشف عن معلومات جديدة عن هاتف جوجل القابل للطي المرتقب -صحيفة هتون الدولية

الهاتف الذكي القابل للطي هو شكل من أشكال الهاتف الذكي، والذي يسمح بالوصول إلى شاشة أكبر على شكل جهاز لوحي أو فابلت عند الحاجة من خلال فتح الجهاز، مع الحفاظ على بصمة ووظائف مماثلة أو أصغر لهاتف ذكي قياسي عند طيه (عادةً على طول خط عمودي) محور). قد تلتف الشاشة حول الجزء الخلفي من الجهاز عند طيها (كما هو الحال مع رويول فليكس باي و هواوي ميت اكس )، أو استخدام تصميم يشبه الكتيب حيث توجد الشاشة الكبيرة المطوية في الداخل، وشاشة على يسمح “الغلاف” للمستخدم بالتفاعل مع الجهاز دون فتحه (مثل سامسونج جالكسي فولد).

استخدمت سلائف المفهوم لوحات متعددة تعمل باللمس على مفصل بطريقة مماثلة، ولكن المصطلح حاليًا مرادف للتطبيقات التي تستخدم شاشة مرنة؛ تعود مفاهيم مثل هذه الأجهزة إلى وقت مبكر مثل مفهوم “Morph” من نوكيا (2008)، ومفهوم قدمته إلكترونيات سامسونج في عام 2013 (كجزء من مجموعة أكبر من المفاهيم التي تستخدم شاشات OLED المرنة)، في حين أن أول أداة قابلة للطي متوفرة تجاريًا بدأت الهواتف الذكية المزودة بشاشة OLED في الظهور في نوفمبر 2018.
في عام 2006، أظهرت فيليبس مفهومًا قابلاً للدخول وهاتف ذكي قابل للطي، Readius، في مؤتمر ملتقى عالم الهاتف النقال (MWC) الذي يعمل أيضًا كقارئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88