أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

أجهزة “كروم بوك” تختبر تقنيةً جديدة تدعم تشغيل فيديوهات الواقع الافتراضي

أجهزة “كروم بوك” تختبر تقنيةً جديدة تدعم تشغيل فيديوهات الواقع الافتراضي كروم بوك (بالإنجليزية: Chromebook)‏ هو حاسوب شخصي يعمل بنظام جوجل كروم كنظام تشغيل أساسي. وقد صممت هذه الأجهزة لاستخدامها أثناء الاتصال بالإنترنت ودعم التطبيقات الموجودة على شبكة الإنترنت، بدلًا من التطبيقات التقليدية مثل مايكروسوفت أوفيس وفوتوشوب الموجودة على الجهاز نفسه.

يعتبر جهاز كروم بوك من أهم أمثلة حواسب الزبون النحيف.

تم الإعلان عن أول أجهزة كروم بوك للبيع في مؤتمر جوجل آي/أو في مايو 2011، وذلك من قبل شركتي إيسر وسامسونج، وبدأ الشحن في 15 يونيو 2011. ثم دخلت لينوفو، وهيوليت باكارد وجوجل نفسها السوق في أوائل عام 2013. وبالإضافة إلى نماذج الحاسوب المحمول، أدخلت نسخة مكتبية، وسميت كروم بوكس Chromebox، وقدمت في مايو 2012.

شركة “جوجل” الأمريكية،تكشف أن حواسيبها العاملة بنظام تشغيل “كروم أو إس”؛ سيتم اختبار تقنية جديدة عليها، تسمح بتشغيل المقاطع الخاصة بالواقع الافتراضي.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأوضح موقع “أبوت كروم بوكس” الخاص بأجهزة “كروم بوك”، أن جوجل بدأت باختبار تقنية “معدل التحديث المتغير” للشاشات، التي تسمح بتشغيل المقاطع الخاصة بالواقع الافتراضي عليها.

وتسمح تلك التقنية الجديدة بمنع تمزق الشاشة أو اضطراب عملها، خلال مزامنة معدل تحديث الإطارات في الثانية الخاصة بتلك المقاطع، والتي تسمح بتجربة ألعاب أكثر سلاسة، وعرض مقاطع فيديو معقدة.

ويُتوقع أن يتم تزويد حواسيب “كروم بوك” الجديدة بتلك التقنية؛ خاصة أنه سيتم خلالها ترقية المعالجات وأقراص التخزين الداخلية وذاكرة الوصول العشوائي “رام”؛ لاستيعاب تشغيل الشاشات بتلك التقنيات فائقة الدقة؛ لتشغيل الرسوم المتحركة بصورة أكثر سلاسة من الأجهزة الأخرى المنافسة.
أجهزة "كروم بوك" تختبر تقنيةً جديدة تدعم تشغيل فيديوهات الواقع الافتراضي -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88