أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

واتساب تتيح إملاء الرسائل عبر نظارات ذكية

سيتيح واتساب تطبيق المراسلة الفورية المملوك لشركة ميتا قريبًا للمستخدمين، إملاء الرسائل عبر النظارات الذكية. يبدو أن هذه الميزة الجديدة مرتبطة بـ Facebook Assistant وسيتم قفلها في نظارات Ray-Ban Stories الذكية.

واتساب تتيح إملاء الرسائل عبر نظارات ذكية وهي ميزة جديدة في واتساب
وفقًا لأحدث النتائج التي توصل إليها فريق مطوري XDA ، هناك أدلة تتعلق بهذه الميزة في أحدث إصدار من WhatsApp Beta 2.22.9.13.

يتضمن مجموعة من البيانات التي تشير إلى أن واتساب يطور ميزة جديدة ، والتي من شأنها أن تتيح للمستخدمين إملاء الرسائل من خلال Facebook Assistant على أجهزة محددة يمكن ارتداؤها.

ستسمح الميزة الجديدة لمالكي Ray-Ban Stories بإملاء الرسائل في ميكروفون الجهاز.

أيضًا سيسمح للمستخدمين بإرسال أوامر إلى Facebook Assistant. يضيف التقرير أن المساعد الذكي سيرسل رسالة مباشرة إلى جهة اتصال على WhatsApp وفقا لبعض تقارير.
 
نظارات ميتا سمارت
 بالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية ، أطلقت الشركة الأم لـ “واتساب” ميتا ، أول زوج من النظارات الذكية مرة أخرى في سبتمبر من العام الماضي، تم إطلاقه بالشراكة مع Ray-BanEssilorLuxottica.

والجدير بالذكر أن Ray-Ban Stories تبدو منخفضة جدًا وتسمح للمستخدمين بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو باستخدام مستشعرين للكاميرا بدقة 5 ميجابكسل .

إلى جانب ذلك سيتمكن مرتديها من الاستماع إلى الموسيقى وحضور المكالمات الهاتفية من خلال مكبرات الصوت والميكروفون داخل الإطار. يزن هذا الزوج الجديد من النظارات الذكية أقل من 50 جرامًا ويتميز بعلبة شحن مصنوعة من الجلد الصلب.
 
كذلك تخطط Meta أيضًا لإطلاق نظارات الواقع المعزز في إطار مبادرة Project Nazare بحلول عام 2024، كما تخطط الشركة لإطلاق النموذج الأول في غضون عامين ، يليه نموذج أخف ومتطور في عام 2026 ، ونموذج ثالث في عام 2028.من المتوقع أن تكون نظارات الواقع المعزز من ميتا أغلى من نظارة Oculus Quest 2 VR.  
 من المتوقع أن تعمل نظارات AR القادمة من Meta بشكل مستقل عن الهاتف الذكي. على غرار النظارات الذكية الأخرى ، ستحتوي أيضًا على كاميرا خارجية وصوت ستيريو ، وتتيح للمستخدمين التواصل مع الصور المجسمة للمستخدمين الآخرين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى