الفنون والإعلامفن و ثقافة

راغب علامة يكشف عن سبب اختياره لأغنية «ممكن أزعلك»

انتهى الفنان اللبناني راغب علامة، من تسجيل عدة أغنيات جديدة من المتوقع طرحها تباعاً خلال الأيام المقبلة، بعد طرحه أغنية «ممكن أزعلك» أحدث أغنياته المصرية، والتي استوحى فيها مشاهد من المسلسل الكوري الجنوبي «لعبة الحبار»، وكشف راغب علامة عن المرة الوحيد التي دمعت فيها عيناه على المسرح، وعن جدول حفلاته الجديدة لعام 2022.
تحدث راغب علامة في البداية عن سبب اختياره لأغنية «ممكن أزعلك» لكي تكون باكورة أعماله لعام 2022 الغنائية، قائلاً: «فكرة الأغنية أحببتها كثيراً عندما تم عرضها علي، فالأغنية جديدة ومختلفة تماماً عن الأعمال الرومانسية كافة التي قدمتها في مسيرتي من قبل، فالحبيب في الأغنية لا يريد الاعتراف بالحب بسهولة لحبيبته، ما يجعلها في حيرة وعذاب فيقول لها أنا ممكن أزعلك بس مش هزعلك، وممكن أفرحك بس مش هفرحك، والله لأدوخك أصل دلعك دوخك، بإيدي أريحك بس مش هريحك».
علامة استوحى فكرة الأغنية المصورة التي أخرجها المخرج المصري شريف صبري من مسلسل «لعبة الحبار» الكوري الجنوبي «فكرة فيديو كليب أغنية (ممكن أزعلك) جاءت بناءً على اقتراح من المخرج الكبير شريف صبري، وأنا أحببت الفكرة عند عرضها علي، خصوصاً أن مسلسل (لعبة الحبار)، مسلسل عالمي حقق نجاحاً كبيراً في الوطن العربي، وأنا طيلة مشواري الفني أحب مواكبة التطور والعصر الذي نعيش فيه، وأحببت ربط الأغنية بعمل فني كبير ترك بصمة لدى المشاهدين.
مشيراً إلى أن «البصمة التي فضلنا تركها في ذهن للمشاهد في الأغنية هي الحب وليس القتل مثلما جاء في المسلسل الكوري، لأن من وجهة نظري أجمل شيء في الدنيا الحب كما قلت في الأغنية، وللعلم هذه ليست المرة الأولى التي أتعاون فيها مع شريف صبري فنحن قدمنا من قبل أغنيتين من أهم الأغنيات في مسيرتي أغنية (سهروني الليل) عام 2001. وأغنية (طب ليه) عام 2002».

وأكد علامة أنه سيواصل طرح أغنياته الجديدة تباعاً خلال الفترة المقبلة «سجلت خلال الفترة الماضية أكثر من 10 أغنيات ما بين مصرية ولبنانية وخليجية، أتعاون فيها مع نخبة من أهم الشعراء والملحنين والموزعين أمثال محمود الخيامي الذي يتعاون معي في 3 أغنيات رائعة أتوقع لها نجاحاً كبيراً على غرار أغنية (اللي باعنا)، بالإضافة إلى أحمد زعيم وتوما، فنحن في الماضي كنا ننتظر حتى نجمع تلك الأغنيات في ألبوم غنائي ونطرحهم مرة واحدة، ولكن مع الوقت طريقة العمل تغيرت».

ولفت إلى أنه بات ضرورياً الآن مواكبة التطور وطرح الأغنيات على دفعات، فأنا أفكر حالياً في طرح أغنيتين أو ثلاث دفعة واحدة كل فترة، لكي أرضي الأذواق كافة، فأنا لدي أغنيات جديدة بها الأشكال الموسيقية كافة التي يرغب المستمع في سماعها من رومانسي وإيقاعي وراقص».

كما كشف علامة عن امتلاكه لأغنيتين جديدتين تركهما له الملحن المصري خالد البكري قبل رحيله: «لدي أغنيتان من ألحان صديقي الراحل خالد البكري، والذي أعده بأنني سأنفذهما قريباً حتى لو تم تنفيذهما لإحياء ذكرى رحيله، فخالد قدم لي خلال مسيرتي عدداً كبيراً من الأغنيات والألحان الجميلة منها (نسيني الدنيا) و(الحب الكبير) و(عملت المستحيل)».
وأشاد الفنان اللبناني بأغنية مواطنته نانسي عجرم الجديدة «ما بتعتذر» وبأدائها التمثيلي في الكليب: «نانسي عجرم من أفضل الفنانات أداءً للأغنيات المصورة». لافتاً إلى أن أفضل ما يميز نانسي عجرم أنها قادرة دوماً على إيصال رسالتها بكل بساطة ومن دون مجهود».
وكشف علامة عن المرة الوحيدة التي دمعت عيناه فيها على المسرح قائلاً: «الفنان في النهاية بشر، وعليه ضغوطات عديدة في الحياة، ويتأثر دوماً بما يغنيه، وأتذكر أن المرة الوحيدة التي دمعت فيها، كانت عندما غنيت أغنية (بتذكر يا أمي) بعد رحيل والدتي، حيث تذكرتها على المسرح».
وعن جدول حفلاته الجديدة خلال الفترة المقبلة، قال علامة: «عام 2022 أحد أفضل أعوامي في الحفلات الغنائية، فقد قمت بعمل جولة في بداية العام بأميركا كانت رائعة، ثم افتتحت ممشى (أهل مصر) بالقاهرة رفقة نانسي عجرم، وأيضاً سعدت للغاية للغناء في إمارة أبوظبي قبل شهر رمضان رفقة الفنانة كارول سماحة، هو أول حفل لي في تلك الإمارة منذ تفشي كورونا، وأخيراً في دبي، وخلال شهر مايو (أيار) الحالي، سيكون لدي جولة فنية جديدة بأميركا وكندا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى