أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

يوتيوب يُطلق ميزة إهداء العضويات

يُطلق يوتيوب ميزة “العضويات الموهوبة” في الإصدار التجريبي، وستكون متاحة لقنوات محددة، تُعد العضويات بمثابة مشاركة يوتيوب في اشتراكات Twitch، والتي يمكن للمشاهدين استخدامها لإظهار الدعم المالي لمنشئي المحتوى والحصول على امتيازات معينة مثل الرموز التعبيرية المخصصة.وتمكن مستخدمو Twitch من شراء اشتراكات هدايا لبعض الوقت، ولكن إذا كنت ترغب في شراء هدايا عضوية للمعجبين الآخرين بقناة على يوتيوب فلن تتمكن من ذلك.

سيتوفر الإصدار التجريبي من “منح العضويات” “لمجموعة صغيرة من المبدعين” للبدء وسيتم توسيعه ليشمل المزيد “خلال الأشهر العديدة القادمة”، كما يقول موقع يوتيوب في صفحة عن الميزة. ويمكن للقنوات المهتمة بتجربة الميزة أن تملأ نموذج غوغل هذا على الرغم من أنك ستحتاج إلى أن تكون مؤهلاً بالفعل لتمكين العضويات في المقام الأول ، والتي لها مجموعة متطلباتها الخاصة وستكون الهدايا متاحة فقط للمشاهدين الذين يستخدمون نافذة متصفح سطح المكتب للبدء – شراء عضويات الهدايا على الهاتف المحمول هو شيء يخطط يوتيوب لتطبيقه من أجل الإطلاق الكامل لهذه الميزة حسبما نقل موقع The verege.سيتعين على المشاهدين أيضًا الاشتراك حتى يتمكنوا من تلقي العضويات الموهوبة على قناة (والتي قد تكون وسيلة لمنع المضايقات.

يقول يوتيوب: “من خلال إهداء العضوية يمكن لأعضاء قناتك شراء عدد محدد من عضويات القناة [5 ، 10 ، 20] في عملية شراء واحدة، وسيقوم يوتيوب بتقديمها إلى مشاهدين آخرين في البث المباشر”، “يحصل المشاهدون الذين يحصلون على عضوية كهدية على وصول لمدة شهر واحد إلى مزايا العضوية في قناتك مثل شارات الولاء والرموز التعبيرية المخصصة وغيرها، لا يدفع المشاهدون الذين يتلقون عضويات الهدايا أي رسوم، وبصفتك منشئ المحتوى، فإنك تتلقى حصة أرباحك المعتادة من كل معاملة “.العضويات الموهوبة هي فقط أحدث إصدارات يوتيوب من ميزات Twitch الرئيسية المقدمة للتنافس بشكل أفضل مع خدمة البث الشهيرة من أمازون. لكن يوتيوب لم يتنافس فقط على الميزات – لقد جذب أيضًا بعض أسماء Twitch الضخمة.

يوتيوب (بالإنجليزيةYouTube)‏ هو موقع ويب يسمح لمستخدميه برفع التسجيلات المرئية مجانًا ومشاهدتها عبر البث الحي (بدل التنزيل) ومشاركتها والتعليق عليها وغير ذلك. أسسه في 14 فبراير سنة 2005م ثلاث موظفين سابقين من شركة باي بال هم تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم، في مدينة سان برونو، وكان يستخدم تقنية برنامج أدوبي فلاش لعرض المقاطع المتحركة، أما الآن فيعتمد تقنية إتش تي إم إل 5.[10] ومحتوى الموقع يتنوع بين مقاطع الأفلام، والتلفاز، والموسيقى، وكذلك الفيديو المنتج من قبل الهواة، وغيرها. وهو حاليًا مزود بأكثر من ألفي موظف.[11] وفي أكتوبر 2006 أعلنت شركة Google التوصل لاتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي، أي ما يعادل 1.31 مليار يورو. ويعتبر الموقع من مواقع ويب 2.0.

موقع اليوتيوب هو عبارة عن منصة أمريكية لمشاركة الفيديوهات عبر الإنترنت ومقرها في سان برونو، كاليفورنيا. الخدمة، التي تم إنشاؤها في فبراير 2005 من قبل ثلاثة موظفين سابقين في باي بال – تشاد هيرلي وستيف تشين وجويد كريم – اشترتها جوجل في نوفمبر 2006 مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي وتعمل الآن كإحدى الشركات الفرعية للشركة. يُعد موقع اليوتيوب ثاني أكثر مواقع الويب زيارةً في العالم بعد بحث جوجل، وفقًا لتصنيفات أليكسا على الإنترنت.[12]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى