البشرة والشعرالجمال والديكور

فوائد ماء الفول للشعر

ثمّة فوائد جمالية لماء الفول لا تُعد ولا تُحصى، بخاصة في العناية بالشعر وتعزيز قوته، فضلاً عن مدّه بالعناصر المهمة والفعالة في استعادة إشراقه ولمعانه. في هذا الإطار، يكشف ‘سيدتي.نت’ فوائد ماء الفول للشعر وطرق استخدامه لتنعمي بشعر صحي ولامع.

فوائد ماء الفول للشعر

يحتوي الفول على العديد من الفيتامينات مثل الكالسيوم والزنك والحديد، وغيرها من المعادن المهمة، التي يحتاج إليها الشعر، ومن أبرز فوائده الآتي: تحفيز نمو الشعر يلعب الفول دوراً مهماً في تحفيز نمو الشعر، ويزيد طوله، ويساعد في تغذية بصيلات الشعر وتقويتها من الداخل والخارج؛ نظراً لاحتوائه على الأحماض الدهنية، وأحماض الأوميغا 3، وأيضاً الفيتامينات المهمة ومن أبرزها فيتامين ‘هـ.’ وغيرها من الفوائد التي يمتاز بها ماء الفول للشعر:

ترطيب الشعر

يرطب الشعر، ويساعد على علاج الأطراف المتقصفة وتوفير النعومة للشعر؛ وذلك لغناه بالخصائص المضادة للأكسدة.

علاج فروة الرأس

يساعد في على علاج فروة الرّأس، حيث يعمل على تخليصها من المشاكل التي قد تصيبها ممّا يعزّز من صحّتها وينعكس ذلك على قوّة الشّعر وصحّته ولمعانه. كما يقوي الشعر، ويقلل من تساقطه، ويعزّز كثافته، لاحتوائه على الأرجنين. تابعي المزيد: خلطات الصبار للتخلّص من قشرة الرأس

علاج حالات الصلع

يُحفز نمو الشعر من جذوره؛ لغناه بالأحماض الأمينية، والتي تعتبر ذات فعالية كبيرة في علاج حالات الصلع، كما يعمل هذا الحمض على تقوية جدران الشرايين، وتحسين مستوى وصول الدم لأجزاء الجسم ومنها الشعر.

القضاء على القشرة

يعزّز عملية إنتاج الكولاجين في أنسجة الشعر، ويعمل على القضاء على القشرة ويساعد في تحسين فروة الرأس. كما يعمل على علاج الالتهابات، مثل الصدفية؛ لاحتوائه على مركبات لها خصائص مضادة للالتهابات.

تعزيز البروتين في الشعر

يمدّ الشعر بالبروتين الذي يمنح الشعر الحيوية، وبالعديد من الفيتامينات التي تعالج الشعر الهش والضعيف. يُساعد الشعر في المحافظة على نسبة البروتين به مع تعرض الشعر للغسل المستمر بالشامبو. تابعي المزيد: خلطة الكينوا للشعر

كيفية إستخدام ماء الفول للشعر

يستخدم الفول للعناية بالشعر، من خلال تطبيق نقع الفول بالماء لليلة كاملة، ثم يُصفى في اليوم التالي ويتم نقع الشعر بمحلول الفول من الجذور حتى الأطراف، وتدليك فروة الرأس بشكل مستمر، وتركه لمدة نصف ساعة تقريباً قبل غسل الشعر بالماء والشامبو. حيث يعمل التّدليك المتواصل بشكل يوميّ على تخليص الشّعر من القشرة بشكل كامل، كما يمكن مزج ماء الفول مع عصير الّليمون، إذ يعدّ الأخير من أفضل المواد الطّبيعيّة المطهّرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88