الأدب والثقافةفن و ثقافة

٤٩ عملاً فنياً من ٢٣ دولة في ملتقى الفيديو آرت الدولي في دورته الرابعة

تستعد جمعية الثقافة والفنون بالدمام لانطلاق الدورة الرابعة من ملتقى “الفيديو آرت الدولي”، وهو أحد أنواع الفنون المعاصرة التي تواكب الحداثة التكنولوجية وتجمع الفن بالعلم والابتكار.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

بمشاركة ٤٩ عملاً فنياً من ٢٣ دولة، ينطلق ملتقى الفيديو آرت الدولي في دورته الرابعة، الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بالدمام الثلاثاء المقبل ١٩ يوليو ٢٠٢٢ في مقر الجمعية، مستمراً خمسة أيام يقدّم فيها استعراضا بصريا لفنون الفيديو ويقدّم فيها تصورات بصرية فنية وتشكيلية معاصرة.

يقدّم الملتقى الذي يستمر خمسة أيام، استعراضاً بصرياً لفنون الفيديو وتصورات بصرية فنية وتشكيلية معاصرة؛ وذلك لأهمية عنصرَيْ الخيال والضوء في تقديم الحركة الفنية البصرية للمفاهيم المتحرّكة داخل الفيديو، لتحوّله إلى منجز فني معاصر له تعابيره وخصوصياته الجمالية.

أوضح مدير جمعية الثقافة والفنون بالدمام يوسف الحربي أن الدورة استقبلت ١٢٨ عملاً فنياً من ٣٤ دولة، اختارت لجنة الفرز التي ضمّت عدداً من الفنانين والنقاد والمختصين في هذا الفن والفنون المعاصرة بعد الفرز ٤٩ عملاً من ٢٣ دولة. وتعد الأعمال المختارة متناسبة مع شعار الدورة، وفيها من العمق البصري الذي يترصّد المستوى التقني والفني والجمالي والتنفيذي، كما تجمع بين الأداء والتركيب والأنميشن.

وسيقدم الملتقى لاحقا برامج متنوعة من حوارات ومحاضرات بالإضافة الى الندوات المتخصصة في الفيديو ارت والحركة المواكب لهذا الفن عالميا وأبرز ما قدم من نتائج ومن انجازات لهذا الفن الحديث في المنطقة، كما ستشمل البرامج كتاب للأوراق البحثية الذي تم الاعلان عنه قبل أشهر ليكون كتاب متخصص في الفيديو آرت، يذكر أن الدورة الثالثة استقبلت أكثر من ١٠٠ عمل فني من ٣٧ دولة تم عرضها وفرزها ليقدم الملتقى في المعرض ٧٠ عملاً من ٣٢ دولة، وقدمت عدة ندوات وحوارات في أيام الملتقى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88