علوم طبيعيةعلوم وتقنية

أجمل الواحات الخلابة

هناك الكثير من الواحات في العالم والتي تعتبر من أجمل الواحات التي يمكن أن تشاهدها في مكان ما، والواحات هي بقع تأسر الخيال، وهذه البقع الغير متوقعة من الخصوبة في وسط الصحراء مثيرة للإهتمام بسبب التباين والمناظر الطبيعية المحيطة.
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

أجمل الواحات الخلابة -صحيفة هتون الدولية
أجمل الواحات في العالم
وادي بني خالد، عمان :
وادي بني خالد هو وادي في عمان، وهو جزء من شبه الجزيرة العربية، وعلى الرغم من محيطه الجاف إلا أنه يتميز بالتيارات ومياه الينابيع التي تنطلق من تحت الأرض، ويوجد عدد من القرى الصغيرة وبعض المزارع بالقرب من مصادر المياه هذه، ولدى وادي بني خالد أيضا تشكيلات صخرية ملونة تحصل على درجات من اللون الأخضر والأحمر من تركيز عال من المعادن.
أجمل الواحات الخلابة -صحيفة هتون الدولية

واحة شبيكة، تونس :
تحتوي واحة الشبيكة في تونس على جميع المكونات التي يمكن أن يرغبها عشاق الواحات، من أحواض سباحة باردة ونظيفة وأشجار النخيل وغيرها من أوراق الشجر الخضراء وحتى الشلالات والتكوينات الصخرية، ويركز معظم الأشخاص الذين يأتون إلى هذا الجزء من غرب تونس على المناظر الطبيعية القاحلة خارج واحة شبيكة أجمل الواحات، وتم تصوير مشاهد من فيلم حرب النجوم الأصلي في مناطق حول الواحة وعاصمة المقاطعة القريبة توزر، وبفضل المناخ الجاف لا تزال الواحة موجودة وتبدو كما كانت عند ظهورها لأول مرة على الشاشة قبل 40 عاما، وكما تم تصوير مشاهد من غزاة السفينة المفقودة والمريض الإنجليزي في المنطقة.
أجمل الواحات الخلابة -صحيفة هتون الدولية

واحة عين جدى، فلسطين :
عين جدي هي واحدة من مناطق الجذب الطبيعة الأكثر شعبية في فلسطين المحتلة، وإنها بالتأكيد واحدة من أقدم وأجمل الواحات في التاريخ، وقد عثر علماء الآثار على قطع أثرية في كهوف قرب عين جدي تعود إلى العصر الحجري الحديث، والآن، هي مركز المحمية الطبيعية التي تشكلت في عام 1971، وتحدها الحديقة من صحراء يهودا والبحر الميت.
أجمل الواحات الخلابة -صحيفة هتون الدولية

أجوا كالينتي، أريزونا :
تختلف واحة أجوا كالينتي التي توجد في أريزونا عن الواحات الأخرى في هذه القائمة لأنها تغذيها ينابيع حارة، والبرك التي تشكل الواحة هي جزء من حديقة إقليمية في صحراء سونوران خارج توكسون، والماء بارد بما فيه الكفاية لأنه يدعم حياة الأسماك والنبات، وأشجار النخيل التي تجلس على طول مجرى النهر والبركة التي تغذيها تبرز حقا لأنها محاطة بالمناظر الطبيعية الصحراوية الصارخة.
أجمل الواحات الخلابة -صحيفة هتون الدولية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88