كشف بالمجهرلحظة بلحظة

#دب جائع يقتحم المنزل

وثقت #كاميرا_مراقبة مقطع فيديو وتم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي #يوتيوب، يرصد من خلاله #دب جائع يقتحم المنزل للبحث عن الطعام لاشباع جوعه.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

ورصد مقطع #الفيديو #الدب_الأسود الضخم وهو يحاول اقتحام البوابة الخارجية من المنزل، وبعد محاولات متكررة يتمكن الدب الضخم من تهشيم البوابة الخشبية الخارجية للمنزل.

وبعد أن تأكد الدب من انكسار البوابة هرع داخلاً إلى فناء المنزل ناحية سلال #القمامة ثم أمسك السلة الأولى وقام بإيقاعها على الأرض وفتحها وإدخال رأسه الضخم داخل السلة للبحث عن أي بقايا أطعمة للتغذي عليها واشباع جوعه.

وأخرج الدب أكياس القمامة التي كانت داخل سلة القمامة، وأفرغ ما بداخلها، حتى وجد بعض بقايا الطعام بداخل إحدى الأكياس فقام بإلتهامها وسد جوعه.

يذكر أن الدب من الثدييات المفترسة من عائلة الدبيّات المنتشرة في أماكن كثيرة من بقاع العالم. يسمّى الذكر في العربيّة دب، والأنثى دبّة، والصغار جراء أو دياسم.

وتعيش الدببة في الغالب حياة منفردة ماعدا الأمهات التي تعتني بصغارها، أو خلال موسم التزاوج عند اجتماع الذكور والإناث.تؤلّف الدببة مجموعات صغيرة عندما يكون الطعام متوفراً بكثرة في منطقة صغيرة فقط، كما تفعل الدببة الألاسكيّة البنيّة (سلالة كودياك والسلالة الشيباء) عندما تتجمّع في المنطقة ذاتها للاقتيات على سمك السلمون خلال هجرته السنويّة، وعندما تسبح الأسماك بعكس التيّار لتصل إلى أراضي تفريخها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى