البشرة والشعرالجمال والديكور

#التفاح_وفوائده #الجمالية_للبشرة

 يعد ​التفاح​ من أبرز الفواكه التي تعود بفوائد مذهلة للصحة إضافة إلى الجمالية التي يجهلها البعض إلا أن للتفاح من الممكن أن يغني السيدات عن العديد من المرطبات للبشرة والجلد.

جمعنا لكم في هذا المقال بعض النصائح التي يمكن إتباعها في إستخدام التفاح لغرض جمالي.

– يساهم التفاح بشكل كبير في تفتيح البشرة وإعطاءها نضارة ونعومة كبيرة نظراً لإحتوائه على مستوى عال من الكولاجين

– يعطي التفاح مرونة ورطوبة للبشرة

-يرطب البشرة

-يعالج التجاعيد وعلامات الشيخوخة

– يحمي التفاح البشرة من الأشعة فوق البنفسجية والحروق التي ممكن أن يسببها

– يساعد على إخفاء أثار المتعلقة بحب الشباب

– خل التفاح يشد البشرة

-يحتوي على فيتامين a كما يساعد

ماسكات يمكن تحضيرها مع التفاح

1- ماسك التفاح والخيار والبطاطا لمنع التجاعيد

المكونات: حبّة من البطاطا، تفاحة، نصف خيارة

يتم طحن المكوّنات، وخلطها معاً، ووضع الخليط على الوجه، يترك الماسك على الوجه لمدّة 10 دقائق.

2-ماسك التفاح و​الخميرة​

المكونات: برش تفاح، ملعقة خميرة

يتم برش التفاح جيداً ويضاف إليه ملعقة خميرة ثم ضعيه لمدة 20 دقيقة على بشرتك

2-ماسك التفاح و​الخميرة​

المكونات: برش تفاح، ملعقة خميرة

يتم برش التفاح جيداً ويضاف إليه ملعقة خميرة ثم ضعيه لمدة 20 دقيقة على بشرتك

يساهم التفاح بشكل كبير في منح المرونة والرطوبة لبشرتك
غالباً ما تعاني معظم السيدات من جفاف بشرتهن لا سيما في الشتاء، فيلجأن إلى مستحضرات تجارية كثيرة للتخلص منه، ولتتمكني من ترطيب بشرتك بطريقة طبيعية دون اللجوء إلى تلك المستحضرات الصناعية، ثابري على استخدام التفاح كحل طبيعي يرطب بشرتك بشكل كبير، ويمنحها المرونة والنعومة التي ترغبين بها، ففي كتاب (Juice Your Way to Health: Healthy and Delicious Juice Recipes) للكاتبة والمؤلفة مارثا ستون (Martha Stone)، ذكرت فيه أن عصير التفاح من المواد التي ترطب بشرتك وتمنحها النضارة والانتعاش.

فوائد التفاح لعلاج التجاعيد
من الخصائص المميزة للتفاح احتواءه على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية، التي تمكنك من القضاء على التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة، فهو يرطب بشرتك ويطهرها، كما يزيل الخطوط الدقيقة ويمنحها النضارة والمظهر الشاب الرائع.

ووفقاً لدراسة أجراها معهد شيري للتكنولوجيا في كلية الصيدلة بالتعاون مع معهد نورث لاند للصيدلة في الهند عام 2014، تم إثبات أن المواد المضادة للأكسدة كالمواد الكيميائية النباتية الفينولية، التي تحتويها فاكهة التفاح لا سيما الكيرسيتين (Quercetin)، تمتلك تأثيراً وقائياً من الشيخوخة، فيتم الحفاظ على البشرة شابة وخالية من التجاعيد لأطول وقت ممكن.

التفاح يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية
يحتوي التفاح على جزيئات قادرة على الدفاع عن بشرتك وتوفير الحماية اللازمة لها من الأشعة فوق البنفسجية التي تسبب الحروق والكثير من مشاكل الجلد، حيث تعمل على حمايته من الجفاف والحروق وجميع الآثار التي يمكن أن تحدثها الشمس ببشرتك.

فقد جاء في دراسة أجراها قسم علم وظائف الأعضاء والكائنات الدقيقة في كلية البيولوجيا بجامعة موسكو الحكومية في روسيا، بالتعاون مع قسم البستنة في جامعة بون في ألمانيا عام 2003 في أغسطس/آب، أن المواد الفينولية التي يحتويها التفاح تساهم بشكل كبير في حماية الجلد من تأثير الأشعة فوق البنفسجية، بالتالي الوقاية من الحروق والآثار المترتبة عليها.

يساعد التفاح بشرتك على إخفاء جميع الآثار المتعلقة بحب الشباب
كي تتخلصي من حب الشباب والعيوب والبقع الداكنة، عليك بالتفاح من خلال تطبيقه على وجهك مباشرةً، فمن ميزاته احتواءه على خصائص التبريد التي تساهم بتهدئة البشرة وتخفف من تهيجها واحمرارها، بالتالي منع انتشار حب الشباب، من خلال مزج القليل التفاح المبروش مع القليل من كريم الحليب وتطبيقه على وجهك.

استخدمي خل التفاح لشد بشرتك
لعل لب التفاح الطازج من أفضل الملطفات التي يمكن أن تستخدميها لشد بشرتك وتنشيط الدورة الدموية على سطحها، ومن ناحية أخرى يعمل خل التفاح بشكل كبير على مسح مسام الجلد وتنظيفه من الجراثيم وإفرازات الدهون الزائدة التي تسبب انتشار حب الشباب، فهو من المواد التي تساهم في توازن مستويات الحموضة في الجلد، بالتالي يساعد في الحد من إفراط إنتاج الزهم من الغدد الدهنية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى