11المميز لديناسفر وسياحة

ينبع التاريخية الأصالة والعراقة

فريق عدسة واثق

منطقة ينبع التاريخية هي منطقة يقدر عمرها بحوالي 2500 عام و شهدت أحداث تاريخية ومن أهمها أحداثينبع التاريخية الأصالة والعراقة -صحيفة هتون الدولية حرب بريطانيا ضد الاتراك وغزوة العشير التي بدأت في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، سكن في مدينة ينبع العديد من الشخصيات الهامة ومن اهمهم لورانس العرب[1] و عبد الله بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب[2] و الصحابي أبو عبد الله حرملة المدلجي رضي الله عنه، حاليا أصبحت منطقة ينبع التاريخية كمتحف تراثي يأتي له العديد من السياح من كل مكان للنظر إلى التاريخ العريق لمدينة ينبع.وقد قام فريقنا عدسة واثق برصد جوانب من تاريخ هذه المدينة على أرض الواقغ وتم تنفيذ هذا الفيديو التوضيحي لهذا المعلم والموقع المتميز لان ينبع التاريخية تحقق الأصالة والعراقة شاهد الفيديو 

تعد ينبع التاريخية إحدى أهم مناطق جذب الزوار التي تقع في قلب المدينة، وتقف الدكاكين والبيوت القديمة والمطلة على ينبع التاريخية الأصالة والعراقة -صحيفة هتون الدوليةشاطئ البحر الأحمر شاهدة على تاريخ تليد، وآثار تروي قصة الحضارات المتعاقبة في شبه الجزيرة العربية.
عند زيارة المنطقة التاريخية يستمتع الزائر بمشاهدة مناظر المنازل القديمة المبنية من اللبن والحجارة، وتزينها النوافذ المدعمة بالخشب والحديد، وأعيد تأهيلها مؤخراً للحفاظ على جمال المنشآت التاريخية.
وفي المكان نفسه يمكن لزوار المساء تناول الوجبات البحرية في أحد المطاعم المطلة على المساحات الخضراء المجاورة للبحر، أو قضاء أجمل الأوقات في المقاهي الشعبية بجوار نقاط بيع تعرض فيها الأسر المنتجة مجموعة متنوعة من المنتجات الحِرفية واليدوية.

وبالقرب من المنطقة التاريخية يتوفر عدد من النُزل والفنادق المهيأة لاستقبال زوار ينبع، التي تشهد كل عام إقبالاً وزيادة في نسبة الإشغال من السائحين القادمين من داخل المملكة وخارجها لقضاء رحلة ممتعة بجوار التاريخ والحضارة، ورحلات الاستكشاف والمغامرة.
وتعدّ محافظة ينبع إحدى الوجهات السياحية الـ 11 التي أعلنت عنها الهيئة السعودية للسياحة ضمن برنامج صيف السعودية، الذي أطلقته تحت شعار “صيفنا على جوك”، ويستمر حتى نهاية سبتمبر المقبل، ويعمل على توفير أكثر من 500 باقة وتجربة سياحية تناسب المهتمين بالسفر واكتشاف الأماكن الجديدة في المملكة العربية السعودية.

#مركز_الهتون_الإعلامي و #صحيفة_هتون-الدولية يقدمان خالص الشكر ووافر الامتنان لكل من تعاون وساند في تنفيذ هذا الفيديو .. والشكر والتقدير والثناء لمن قام بهذا العمل الصحفي الميداني .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى