لحظة بلحظة

ارتطام #طائرة على الأرض في #عسير

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي #تويتر، مقطع فيديو يرصد من خلاله لحظة ارتطام #طائرة على الأرض في #عسير بالمملكة العربية السعودية.

ووثق أحد المواطنين بعدسة جواله مقطع الفيديو لحظة ارتطام الطائرة الخفيفة والتي تحمل تسجيل ” HZ – SAL “ وذلك أثناء إقلاعها من في مركز الحريضة.

اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وكشفت مصادر سعودية عن نجاة طاقم الطائرة اللذان تعرضا لإصابات طفيفة بعد ارتطام الطائرة بالأرض، وتم نقل المصابين إلى مستشفى عسير المركزي بعد تدخل قوات حرس الحدود في إخراجهما من الطائرة.

يذكر أن الطائرة الخفيفة هي طائرة يكون فيها إجمالي الوزن الأقصى للإقلاع 12,500 رطل (5,670 كجم) أو أقل.

وتستخدم الطائرات الخفيفة العديد في العديد من الاغراض التجارية مثل نقل الركاب والبضائع ولمشاهدة معالم المدن والتصوير الفوتوغرافي والاستعمال الشخصي أو آي أدوار أخرى مماثلة.

ومن أمثلة الطائرات التي هي في الحد الأقصى لوزن الإقلاع الإجمالي في هذه الفئة طائرات دي هافيلاند كندا دي إتش سي 6 توين أوتر و بيتشكرافت كينغ اير بي 200 سوبر

وتستخدم الطائرات الخفيفة في العديد من الاغراض منها: المسح الجوي ورصد خطوط الأنابيب. كما أنها تستخدم لنقل الشحنات الخفيفة، مثل «أمداد وتغذية» مراكز الشحن، وكذلك بعض عمليات الركاب. وتستخدم الطائرات الخفيفة أيضا لأغراض التسويق، مثل سحب راية دعائية (skywriting).ويجري تعليم الطيران الأساسي أيضا في الطائرات الخفيفة. أخيرا، فإن معظم الطائرات الشخصية هي طائرات خفيفة، والأكثر شعبية هي طائرة طراز سيسنا 172 . أكبر الطائرات الخفيفة تزود عادة بمحركين توربينيان والطائرات الخفيفة جدا هي غالبا ما تستخدم كطائرات رجال الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى