أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

#سناب #شات يكشف عن تقنية جديدة بشأن الرقابة #الأبوية #للأبناء

#سناب #شات العالمي  يكشف عن تقنية جديدة، تمنح ميزات تحكم مميزة #للآباء لمتابعة حسابات أبنائهم #المراهقين الصغار
اقرأ المزيد من صحيفة هتون الدولية

وأوضح سناب شات، في بيان نقله موقع “إنغادجيت” التقني المتخصص أنها أطلقت أداة جديدة تحمل اسم مركز عائلة سناب شات، والذي يعرض للآباء كافة أنشطة أبنائهم المراهقين الصغار على سناب شات، وعرض قائمة أصدقائهم.

وستظهر هذه الأداة داخل تطبيق “سناب شات” تحت اسم “Family Center”، والتي ستسمح بعرض أسماء الأشخاص الذي تراسلوا مع أطفالك خلال آخر 7 أيام.

ولن تسمح الأداة الجديدة للآباء بقراءة الدردشات بين أطفالك وأولئك الأشخاص، بل يمكن فقط عرض أسمائهم وملفاتهم الشخصية.

ومن خلال هذه الأداة،  يمكن الإبلاغ بصورة “سرية” عن بعض الحسابات، التي يعتقدون أنها تنتهك قواعد “سناب شات” وتحاول التواصل مع أطفالهم بطريقة غير محببة.

وعدل كذلك “سناب شات” من ميزة “توصية الأصدقاء”، بعد مطالبات عديدة بزيادة أمان الأطفال والمراهقين، حيث لن يتمكن أي بالغ من الوصول لأي حساب مملوك لمستخدم يتراوح عمره من 13 إلى 17 عاما.

بل يمكن للمراهقين بدورهم منع آبائهم من تصفح حساباتهم عبر هذه الأداة، عن طريق عدم تفعيلها أو الاشتراك بها، كما أن “سناب شات” يزيل تلقائيا أي مستخدم يزيد عمره على 18 عاما هذه الأداة من تطبيقه.

ووعدت “سناب شات” بتقديم عدد أكبر من المزايا عبر “مركز العائلة”، والتي ستتضمن عناصر تحكم إضافية للوالدين وأبنائهم.

الميزة الجديدة سوف تتيح معرفة الأشخاص الذي يتراسل معهم الابن على مدار الأسبوع، وبالتحديد لمدة سبعة أيام ماضية، حيث روج الرئيس التنفيذي لشركة سناب “روج إيفان شبيجل” لتلك الميزة الرائعة لأول مرة خلال شهر أكتوبر الماضي، وأوضح أنها تمنح الأهل رؤية أفضل بشأن كيفية استخدام المراهقين للخدمة، حتى يكون لديهم شعور براحة كبيرة نحو التطبيق.

كما أن ميزة Family Center سوف تتيح للأهل أن يشاهدوا الأشخاص الذين تحدث معهم ابنهم على مدار الـ7 أيام الماضية، وذلك دون عرض محتوى تلك المحادثات على الأهل، كما أن الأهل يكونوا قادرين على مساعدة ابنهم في الإبلاغ عن المضايقات والإساءات التي قد يتعرض لها إذ لزم الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى